التموين: نبحث إقامة 5 مناطق لوجستية لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة

الجمعة 04-12-2015 AM 10:23
التموين: نبحث إقامة 5 مناطق لوجستية لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 9 يوليو 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قال وزير التموين خالد حنفي اليوم الجمعة إنه يتم حاليا بحث إقامة 5 مناطق لوجستية بعدة محافظات لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة.

وأوضح حنفي، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الوزارة تدعم مشروعات القطاع الخاص الجادة في مجال تنمية قطاع التجارة الداخلية وإنشاء السلاسل التجارية والأسواق الحديثة المتطورة بهدف توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة وإتاحة أكبر قدر من فرص العمل وخاصة في المحافظات، مشيرا إلى أن جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين طرح مؤخرا ثلاث مناطق تجارية في محافظات المنيا والشرقية وأسيوط للاستثمار فيها بإنشاء مناطق لوجستية وسلاسل ومراكز تجارية وأسواق حديثة.

وتابع أن جهاز تنمية التجارة الداخلية يبحث حاليا إقامة 5 مناطق لوجستية في محافظات القاهرة والإسماعيلية والشرقية وأسيوط والمنيا لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة للحد من المهدر منها وتوفيرها بالأسواق بأسعار مخفضة.

وأشار إلى أن سلسلة كارفور من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية تقوم حاليا بإقامة 10 فروع سلاسل تجارية وأسواق حديثة وسوبر ماركت ومناطق لوجستية جديدة لها في 10 محافظات خارج نطاق محافظتي القاهرة والإسكندرية، في الوجهين القبلي والبحري باستثمارات قدرها 2 مليار جنيه توفر حوالي 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وقال حنفي إن هناك خطة لدى جهاز تنمية التجارة الداخلية للتوسع في إقامة المناطق والسلاسل التجارية والسوبر ماركت والمناطق اللوجستية، مشيرا إلى أن الجهاز يمتلك عدة أراضي في معظم المحافظات بالإضافة إلى الأراضي الشاغرة وغير المستغلة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية حيث سيتم إقامة مشروعات استثمارية كبرى عليها ومناطق لوجستية لتوفير الآلاف من فرص العمل ودفع عجلة التنمية وتنشيط الاقتصاد القومي.

تعليقات الفيسبوك