صحيفة: مصر وألمانيا تتفاوضان لرفع قيود السفر من شرم الشيخ وإليها

الأربعاء 13-04-2016 AM 10:05

لقطة أرشيفية من داخل مطار شرم الشيخ - أصوات مصرية

أفادت صحيفة "الأهرام" القومية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن الحكومة الألمانية تتفاوض مع الحكومة المصرية حالياَ بشأن شروط رفع قيود حركة الطيران من وإلى مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء.

وكانت كل من روسيا وبريطانيا وألمانيا وتركيا أعلنت عن تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، كما قررت بريطانيا وروسيا إجلاء رعاياهما منها، على خلفية تحطم طائرة ركاب روسية في أكتوبر الماضي أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، مع وجود احتمالات بتعرض الطائرة لتفجير.

وقالت السفارة الألمانية، في بيان لها بحسب الصحيفة، إن وفدا من خبراء السلامة الجوية الألمان قاموا مع زملائهم المصريين بزيارة مطارات مرسى علم والغردقة وشرم الشيخ في مارس الماضي، للتعرف على أوجه التقدم التي أحرزت فيما يتعلق بأمن المطارات.

وأضافت السفارة أن الحكومة الألمانية عقب هذه الزيارة أعربت عن استعدادها لتعديل القيود السارية حتى الآن فيما يتعلق بالرحلات الجوية المنطلقة من شرم الشيخ إلى مطارات ألمانيا، حال قيام الحكومة المصرية بتنفيذ بعض الاشتراطات.

وأشارت السفارة إلى أن الحكومة الألمانية على اتصال وثيق مع السلطات في مصر من أجل توضيح شروط استئناف حركة الطيران من وإلى شرم الشيخ، كما أنها عرضت مجددًا تقديم الدعم لتأمين المطارات المصرية.

وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير، في تصريح سابق، إن ألمانيا تتطلع إلى دعم قدرات مصر في تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات بشكل يساعد في عودة السياحة الألمانية والغربية.

وتعاقدت الحكومة المصرية -في ديسمبر الماضي- مع شركة كونترول ريسكس البريطانية لتقييم الإجراءات الأمنية في مطاراتها.

تعليقات الفيسبوك