السيسي يبحث مع وزير داخلية ألمانيا سبل تعزيز التعاون الأمني

الأربعاء 30-03-2016 PM 06:41

السيسي خلال استقباله توماس دي مازيير- وزير الداخلية الألماني- ‏الأربعاء - 30 مارس 2016. صورة من رئاسة الجمهورية ‏

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، توماس دي مازيير، وزير الداخلية الألماني، بحضور اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، بأن وزير الداخلية الألماني أشار إلى حرص بلاده على تكثيف التشاور مع الجانب المصري حول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين، لا سيما فيما يتعلق بالتعاون في المجال الأمني وسبل استعادة مصر لمكانتها كمقصد سياحي متميز للمواطنين الألمان، فضلًا عن التباحث حول مُجمل تطورات الأوضاع الإقليمية بالمنطقة.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس عبر عن التطلع لتعزيز العلاقات الثنائية على جميع المستويات وتوطيد العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين، مؤكدًا الحرص على تنظيم إطار عمل المؤسسات الألمانية في مصر.

وشدد على أهمية تعزيز التعاون الأمني بين الدولتين بما يساهم في التصدي للتحديات المشتركة، لاسيما في ظل التحديات الإقليمية والدولية المحيطة، خاصةً الإرهاب الدولي الذي لا يمكن هزيمته إلا في إطار مقاربة شاملة تتضمن الأبعاد الثقافية والفكرية والتنموية إلى جانب الأبعاد الأمنية والعسكرية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تقديره لموقف ألمانيا في التعامل مع تدفقات اللاجئين، مؤكدًا أهمية تبني إستراتيجية شاملة للتعامل مع أسباب هذه الظاهرة، بحيث تتضمن سبل معالجة النزاعات القائمة بالمنطقة، وتهديدات التنظيمات الإرهابية وجماعات الجريمة المنظمة، بالإضافة إلى تحديات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

تعليقات الفيسبوك