وزير الطيران: تأسيس شركة أمنية لتأمين المطارات المصرية

الإثنين 15-02-2016 PM 04:26
كتب

قال وزير الطيران حسام كمال، اليوم الاثنين، إنه سيجري تأسيس شركة أمنية ستكون مسؤولة عن تأمين المطارات المصرية.

وأضاف كمال، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الشركة الجديدة ستضم كل الجهات الأمنية التي تعمل حاليا بالمطارات، وسيكون لها لوائح خاصة تحدد طبيعة العمل بحيث تحكم إجراءات التأمين بالمطارات.

وأشار إلى أن شركة كونترول ريسكس البريطانية التي وقعت معها الحكومة عقدا لتقييم أمن بعض المطارات المصرية، مدة التعاقد معها 6 شهور، موضحا أنها ستقوم بتقييم الإجراءات في مطارات القاهرة وشرم الشيخ ومرسى علم، بالتنسيق مع الجهات الأمنية ووزارة الطيران المدني.

وقال إن شركة ريسكس ستعمل على "تقييم الإجراءات الأمنية، وستبحث هل هناك نقاط ضعف في الإجراءات الأمنية أم لا وبعد ذلك سيتم إصدار تقرير لتقييمها".

وكانت شركة ريسكس صنفت مصر في خريطة أطلقتها، في ديسمبر الماضي، للمخاطر في مختلف بلدان العالم خلال 2016 عند المستوى المتوسط بالنسبة للمخاطر الأمنية، كما صنفتها عند المستوى المرتفع للمخاطر السياسية.

وبدأت الحكومة منذ أواخر العام الماضي في زيادة الإجراءات الأمنية في المطارات، وأعلنت اعتزامها تعيين شركة عالمية لتقييم الإجراءات الأمنية بها وذلك في أعقاب تحطم طائرة روسية في سيناء يوم 31 أكتوبر عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أسفر عن مقتل 224 شخصاً.

تعليقات الفيسبوك