السيسي يستقبل الملك سلمان بقصر عابدين

السبت 09-04-2016 PM 08:58

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال استقباله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - الخميس 7 أبريل 2016 - صورة من رئاسة الجمهورية.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، بقصر عابدين بوسط القاهرة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر.

وبث التلفزيون الرسمي لقطات حية لمراسم الاستقبال الرسمية التي أقيمت في قصر عابدين لاستقبال العاهل السعودي، وأطلقت المدافع ترحيبا به.

كان سلمان وصل إلى القاهرة يوم الخميس الماضي، في أول زيارة رسمية يقوم بها لمصر منذ توليه مقاليد الحكم في يناير من العام الماضي.

وشهد العاهل السعودي والسيسي، في مؤتمر صحفي يوم الجمعة، توقيع 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين مصر والسعودية في عدة مجالات منها الكهرباء والإسكان والطاقة النووية والزراعة والتجارة والصناعة.

ومن أهم الاتفاقيات التي تم توقيعها بين الحكومة المصرية والسعودية اتفاقيات ترسيم الحدود البحرية ومشروعات الإسكان في سيناء والطاقة النووية وتجنب الازدواج الضريبي.

وأعلن العاهل السعودي أنه اتفق مع السيسي على إنشاء جسر بري يربط البلدين عبر البحر الأحمر ليكون منفذا دوليا للمشاريع بينهما.

ومن المقرر أن يقوم العاهل السعودي غدا الأحد بزيارة لمجلس النواب المصري، حيث من المتوقع أن يلقي خطابا.

والسعودية من أكبر داعمي حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تولى الحكم في 2014 بعد عام على إعلان عزل الرئيس محمد مرسي إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

ومنذ عزل مرسي قدمت السعودية والإمارات والكويت لمصر حوالي 35 مليار دولار كمساعدات في صورة شحنات نفطية ومنح نقدية وودائع في البنك المركزي، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

 

تعليقات الفيسبوك