البترول: بدء تنفيذ خطوط الغاز في العاصمة الجديدة

الأحد 03-04-2016 PM 12:55

ماكيت العاصمة الإدارية الجديدة

قالت وزارة البترول اليوم الأحد في بيان صحفي إنها بدأت إجراءات تنفيذ خطوط الغاز في العاصمة الجديدة.

وأضافت أنها بدأت أيضا في إجراءات تنفيذ محطات إمداد الكهرباء الثلاث المنفذة بمعرفة شركة سيمنز في بنى سويف والبرلس والعاصمة الجديدة.

وقال وزير البترول، طارق الملا، على هامش رئاسته لأعمال الجمعية العامة للشركة المصرية للغازات الطبيعية جاسكو، اليوم إن التكلفة الاستثمارية لهذه المشروعات حوالي 3 مليارات جنيه.

ومن المخطط البدء في تشغيل قدرات المحطات الثلاث تدريجياً من ديسمبر 2016 على أن يتم الانتهاء من تشغيل إجمالى القدرات (14400ميجاوات) في مايو 2018، بحسب بيان سابق لمجلس الوزراء.

وخلال أعمال الجمعية العامة لشركة جاسكو، قال رئيس الشركة، كارم محمود، إنه خلال العام الماضي تم إضافة 162 كم من خطوط الغاز الرئيسية بتكلفة استثمارية 1.3 مليار جنيه.

ومن المخطط خلال العامين القادمين إضافة 395 كم من خطوط الغاز الرئيسية للشبكة، بحسب محمود.

وقال محمود إنه سيتم استكمال تنفيذ مجموعة أخرى من المشروعات بتكلفة مليار جنيه تهدف إلى توصيل الغاز لباقى محطات الكهرباء المدرجة بالخطة الخمسية 2012/2017 لقطاع الكهرباء.

وأضاف أن الشركة تنفذ مجموعة من المشروعات لزيادة إنتاج المشتقات البترولية بتكلفة استثمارية قدرها مليار جنيه سيتم الإنتهاء منها تباعاَ على مدار الثلاثة أعوام القادمة لتدعيم صناعة البتروكيماويات المصرية.

تعليقات الفيسبوك