الإسكان: شركات المقاولات بدأت تنفيذ شبكات مرافق العاصمة الإدارية الجديدة

السبت 02-04-2016 PM 03:25

ماكيت العاصمة الإدارية الجديدة

أعلن مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، أن شركات المقاولات المصرية بدأت في تنفيذ شبكات مرافق العاصمة الإدارية الجديدة.

وأنشأت وزارة الإسكان في شهر فبراير الماضي جهاز تنمية المجتمع العمراني الجديد ليكون مسؤولا عن مشروع العاصمة الجديدة المقرر إنشاؤها شرقي القاهرة، والتي اتفقت الحكومة مع إحدى الشركات الصينية على تنفيذ المرحلة الأولى منها.

وأوضح الوزير، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن معدات الشركات بدأت من اليوم السبت تنفيذ مرافق منطقة الحي الحكومي، وكذا الحي السكني.

وأشار الوزير إلى أن هناك فريقا مكلفا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمتابعة العمل على مدار اليوم، وتذليل أي عقبة تواجه التنفيذ.

وقال المهندس عبد المطلب ممدوح، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن شركات المقاولات المُسند إليها أعمال شبكات مرافق العاصمة الإدارية الجديدة تسلمت المواقع من الخميس الماضي، ودفعت اليوم بكمية هائلة من المعدات، سواء اللوادر أو الحفارات، والبلدوزرات، والهراسات، وتانكات نقل المياه، وخلافه.

وأضاف أن الجميع سيعمل على تنفيذ المهام الموكلة إليه، فى تنفيذ أعمال الطرق وشبكات المياه والصرف الصحي والاتصالات، بالجودة والسرعة المطلوبتين.

ووقعت مذكرة تفاهم لبناء العاصمة الإدارية الجديدة ضمن فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في مارس الماضي. وتبلغ تكلفة الإنشاء نحو 45 مليار دولار، وتخطط الحكومة لإنشائها خلال ما بين 5 إلى 7 سنوات، وتتضمن 1.1 مليون وحدة سكنية.

 

تعليقات الفيسبوك