سوديك: مستعدون للمشاركة في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

الخميس 17-03-2016 AM 11:09

إحدى مشروعات سوديك. صورة من صفحة الشركة على فيسبوك

قال ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، اليوم الخميس، إن شركته مستعدة للمشاركة في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة فور طرحها.

وأنشأت وزارة الإسكان الشهر الماضي جهاز تنمية المجتمع العمراني الجديد ليكون مسؤولا عن مشروع العاصمة الجديدة المقرر إنشاؤها غرب القاهرة، والتي اتفقت الحكومة مع إحدى الشركات الصينية على تنفيذ المرحلة الأولى منها.

وأضاف العضو المنتدب لسوديك، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن القطاع العقاري في مصر استعاد نشاطه مجددا بعد حالة الركود التي شهدتها البلاد بعد ثورة 25 يناير.

وقال إن قرار البنك المركزي بخفض قيمة الجنيه "سيكون له نتائج إيجابية على معدل تدفق الاستثمارات الأجنبية في مصر سواء في الاقتصاد بشكل عام أو في القطاع العقاري والبورصة على وجه التحديد".

وخفض البنك المركزي يوم الإثنين الماضي سعر صرف الجنيه مقابل العملة الأجنبية ليصل الدولار إلى 8.85 جنيه، وليبلغ سعر الصرف في البنوك 8.95 جنيه للدولار، لكنه عاد ورفع قيمة الجنيه 7 قروش في عطاء استثنائي أمس بقيمة 1.5 مليار دولار.

وقال شريف إن خفض الجنيه لن يكون له تأثير كبير على تسعير الوحدات التي تبيعها الشركة "خاصة أن نحو 97% من المبيعات تعتمد على مدخلات محلية ولا تعتمد على المكون الأجنبي في تنفيذها ..أما نسبة الثلاثة في المائة الأخرى التي يتم فيها التشطيب الكامل للوحدات ربما يتم إعادة النظر فيها".

وكانت سوديك أعلنت أمس الأربعاء عن زيادة صافي أرباحها بنحو 108% في عام 2015 ليصل إلى 321.3 مليون جنيه مقابل 154.3 مليون جنيه في 2014، بفضل تنامي الطلب على المنازل بضواحي شرق القاهرة الراقية والساحل الشمالي.

وضاعفت سوديك حجم أراضيها في 2015 حيث أضافت 3.3 مليون متر مربع ليصل إجمالي الأراضي غير المطورة تحت تصرفها إلى 6 ملايين متر مربع.

تعليقات الفيسبوك