التضامن: 330 ألف مستفيد جديد من معاش كرامة وتكافل

الخميس 24-03-2016 PM 12:20

مستحقة لبرنامج الدعم النقدي كرامة وتكافل في منزلها بأسيوط - تصوير : أحمد حامد

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، إن عدد المستحقين الذين يحصلون على الدعم النقدي في إطار برنامجي كرامة وتكافل تضاعف في الفترة ما بين ديسمبر الماضي ومارس الحالي.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أن عدد المستحقين وصل في مارس إلى نحو 500 ألف أسرة بزيادة 330 ألف أسرة مقارنة بديسمبر الماضي. 

وبدأت وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاش كرامة وتكافل للأسر الفقيرة في مارس الماضي في محافظتي أسيوط وسوهاج، ثم توسعت في عدة محافظات أخرى.

ويوفر "كرامة" معاشا شهريا يقدر بحوالي 350 جنيها لكبار السن فوق 65 عاما والأشخاص ذوي الاعاقة غير القادرين على العمل -بنسبة إعاقة 50% فأكثر- ويصرف المعاش كل شهر.

بينما يوفر "تكافل" معاشا للأسر الفقيرة بقيمة 325 جنيها كحد أدنى و625 جنيها كحد أقصى ويصرف بشكل تراكمى كل 3 أشهر، شرط استمرار أبناء تلك الأسر فى المدرسة وبانتظام حضورهم بنسبة 80% على الأقل وكذلك تلقى خدمات الرعاية الصحية. 

كانت وزيرة التضامن، غادة والي، قد طالبت مسؤولي البنك الدولي خلال لقاءها بهم منذ يومين، بدعم البرنامج من خلال منح لا ترد، من أجل توظيفها للتطوير المؤسسي والتدريب والتوعية.

وتستهدف وزارة التضامن الاجتماعي منح 700 ألف أسرة من الأسر الفقيرة دعم تكافل وكرامة بنهاية العام المالي 2015-2016، وفقا لما هو معلن سابقا. 

وخصصت الحكومة بندا مستقلا في البيان المالي لمشروع موازنتها للعام المالي الحالي 2015-2016 بقيمة 4.7 مليار جنيه لتمويل معاشات تكافل وكرامة.

 

 

 

تعليقات الفيسبوك