المالية: 104 ملايين جنيه لصرف مستحقات أسر "تكافل وكرامة"

الجمعة 18-09-2015 PM 02:30
المالية: 104 ملايين جنيه لصرف مستحقات أسر

سيدة تحمل ابنتها في منطقة الدويقة بالقاهرة - أكتوبر 2012 - تصوير محمد عبدالغني - رويترز

كتب

قال بيان لوزارة المالية اليوم الجمعة إن الوزراة اتاحت 104 ملايين جنيه لصرف مستحقات الأسر المستفيدة من برنامجي "تكافل وكرامة" قبل أجازة عيد الأضحى.

ويقدم برنامج "تكافل" دعما نقديا للأسرة التي تعاني من الفقر الشديد وتحتاج إلى دعم نقدي وخدمي، على أن يكون لديها أطفال في الفئة العمرية (0-18 سنة)، بمبلغ 325 جنيها في الشهر بالإضافة إلى 60 جنيها للتلميذ المنتمي لتلك الأسرة إذا كان في المرحلة الابتدائية، و80 جنيها لطالب المرحلة الإعدادية و100 جنيه للمرحلة الثانوية.

ويشترط هذا البرنامج أن يكون الأطفال منتظمين في الدراسة.

ويقدم برنامج "كرامة" دعما نقديا للفرد وليس للأسرة. والأفراد المستحقون له هم المسنون فوق 65 سنة والمعاقون غير القادرين على العمل. ويقدم البرنامج للشخص الواحد 350 جنيها، وللشخصين 700 جنيه، وللثلاثة 1050 جنيها في الشهر.

وأوضح البيان، الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أنه تمت اتاحت 104 ملايين جنيه الخميس لوزارة التضامن الإجتماعى لتبكير موعد صرف مستحقات الأسر المستفيدة من برنامجى "تكافل وكرامة" عن شهر سبتمبر الحالي لتصرف قبل حلول اجازة عيد الأضحي.

وقال البيان إن هذا القرار جاء تيسيرا على الأسر المستفيدة من البرنامجين لشراء احتياجاتها للعيد.

كانت المالية اتاحت خلال شهر يوليو الماضي مبلغ 66 مليون جنيه لحساب البرنامجين ليرتفع بذلك إجمالي المبالغ التى أُتيحت لهما خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر من العام الحالي إلى نحو 170 مليون جنيه طبقا لمخصصات البرنامجين في الموازنة العامة للعام المالي الحالي.

ويجوز الجمع بين الدعم النقدي لبرنامجي "تكافل" و"كرامة" مع إمكانية تعدد حالات كرامة للأسرة الواحدة.

تعليقات الفيسبوك