التضامن: صرف كل مستحقات الدفعة الثانية من برنامج "تكافل وكرامة"

الخميس 29-10-2015 PM 12:02
التضامن: صرف كل مستحقات الدفعة الثانية من برنامج

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 22 سبتمبر 2014. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أعلنت وزيرة التضامن غادة والي، اليوم الخميس، تسليم الوزارة كل مستحقات الدفعة الثانية من برنامج "تكافل وكرامة" لكافة المستحقين.

وأضافت والي، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن إجمالي المبالغ المنصرفة منذ بداية البرنامج وحتى الآن بلغت 301 مليونا و175 ألف جنيه مصري تقريبا، وتم تطبيق البرنامج في المراكز الأكثر فقرا بمحافظات سوهاج وأسيوط والأقصر والجيزة، وجاري التسجيل حاليا في أسوان وقنا وبعض عشوائيات القاهرة.

وأوضحت والي، في تصريحاتها، أنه من المقرر أن يتم التوسع الأفقي والرأسي تدريجيا من أجل مضاعفة عدد الأسر المستفيدة من الدعم النقدي لتصل إلى ثلاثة ملايين أسرة خلال أربع سنوات، أي بنسبة 20٪ من نسبة الفقراء في مصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن القيمة المضافة لهذا البرنامج تتمثل في سعيه لتحقيق التنمية الشاملة للأسرة، والحصول على الحقوق الصحية والتعليمية.

وبرنامج "تكافل وكرامة" هو برنامج قومي أطلقته الحكومة مطلع العام الحالي، وتنفذه وزارة التضامن بالتعاون مع وزارات التخطيط والصحة والتربية والمالية والداخلية والتعليم، بهدف إيجاد مظلة حماية اجتماعية مؤثرة وعادلة.

وتمكن البرنامج من بناء قاعدة بيانات مميكنة لتسجيل الفئات الأكثر فقرا والفئات المهمشة التي تستحق الدعم النقدي والخدمي، طبقا لخرائط الفقر وإحصائيات الدخل والإنفاق والتي تمثل حجر الأساس لمنظومة متكاملة وكفء لمد مظلة للعدالة الاجتماعية.

تعليقات الفيسبوك