غادة والي: 4 ملايين شخص سجلوا للحصول على معاش كرامة وتكافل

الثلاثاء 22-03-2016 PM 04:24

الشعار الخاص ببرنامج الدعم النقدي- الصفحة الرسمية للبرنامج على الفيس بوك

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، اليوم الثلاثاء إن عدد المسجلين للحصول على الدعم النقدي، في إطار برنامجي كرامة وتكافل، وصل إلى ما يقرب من 4 ملايين مواطن في 9 محافظات حتى الآن.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية إن والي التقت بوفد من البنك الدولي لمتابعة تنفيذ برنامج الدعم النقدي بعد مرور نحو عام على بداية تنفيذه.

ويوفر كرامة معاشا شهريا يقدر بحوالي 350 جنيها لكبار السن فوق 65 عاما والمعاقين، الذين ليس لديهم دخل ثابت، بينما يوفر تكافل معاشا شهريا للأسر الفقيرة بقيمة 325 جنيها، ويصرف بشكل تراكمى كل 3 أشهر، شرط استمرار أولادها فى المدرسة وتلقى خدمات الرعاية الصحية، ويصرف من خلال بطاقات الصرف الإلكترونية عبر مكاتب البريد.

وتستهدف وزارة التضامن الاجتماعي منح نحو 825 ألف أسرة من الأسر الفقيرة الدعم النقدي لبرنامجي كرامة وتكافل بنهاية العام المالي 2015-2016، وفقا لما هو معلن سابقا.

وخلال لقاء والي مع مسؤولي البنك الدولي عرضت عليهم النتائج التي تم التوصل إليها في المحافظات التي شملها المشروع حتى الآن وخطة التحرك لتنفيذ المشروع في بقية المحافظات. 

وبحسب وزارة التضامن الإجتماعي فإن عدد المستحقين لمعاشي كرامة وتكافل حتى ديسمبر الماضي بمحافظات سوهاج بلغ31 ألفا و244 أسرة، وفي أسيوط 47 ألفا و763 أسرة، والأقصر 13 ألفا و340 أسرة، والجيزة 31 ألفا و291 أسرة.

وطلبت والي من مسؤولي البنك دعم البرنامج من خلال منح لا ترد، من أجل توظيفها للتطوير المؤسسي والتدريب والتوعية.

وقال البيان إن والي بحثت فرص دعم البنك لمبادرات التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالحماية.

وخصصت الحكومة بندا مستقلا في البيان المالي لمشروع موازنتها للعام المالي الحالي 2015-2016 بقيمة 4.7 مليار جنيه لتمويل معاشات تكافل وكرامة.

 

تعليقات الفيسبوك