التضامن تتوسع في برنامجي كرامة وتكافل خلال يناير.. وتستهدف نصف مليون أسرة بحلول مارس

الأحد 17-01-2016 PM 12:57
التضامن تتوسع في برنامجي كرامة وتكافل خلال يناير.. وتستهدف نصف مليون أسرة بحلول مارس

أسيوط

كتب

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، إنه سيتم ضم ستة مراكز جديدة في محافظة سوهاج لبرنامجي الدعم النقدي، تكافل وكرامة، وهي مركز طما ودار السلام والمنشاة والمراغة وسوهاج الجديدة وأخميم.

وأضافت والي، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن التسجيل في البرنامجين يشهد حاليا عددا من التوسعات في مناطق جديدة بمحافظات سوهاج والقاهرة والجيزة.

وأشارت إلى أن الشهر الجاري سيشهد بدء العمل بمركز التبين بالقاهرة والصف والبدرشين بالجيزة ليصل بذلك عدد المراكز التي يشملها البرنامج إلى 49 مركزا على مستوى 9 محافظات جميعها بالوجه القبلي إلا محافظة القاهرة.

ويستهدف البرنامجان تغطية نصف مليون أسرة بنهاية عامة الأول في مارس المقبل.

وقالت والي إن إجمالي المبالغ المنصرفة منذ بدء البرنامج حتى الآن بلغ نحو 508 مليون جنيه لأكثر من 166 ألف أسرة.

وبحسب مديرة برامج الدعم النقدي بالوزارة، نيفين القباج، فإن عدد الأسر التي تقدمت للتسجيل بالبرنامج منذ بدايته بلغ 450 ألف أسرة حتى الآن.

وتستهدف وزارة التضامن الاجتماعي منح نحو 825 ألف أسرة من الأسر الفقيرة الدعم النقدي لبرنامجي كرامة وتكافل بنهاية العام المالي 2015-2016، وفقا لما هو معلن سابقا.

وخصصت الحكومة بندا مستقلا في البيان المالي لمشروع موازنتها للعام المالي الحالي 2015-2016 بقيمة 4.7 مليار جنيه لتكافل وكرامة.

ويوفر كرامة لكبار السن فوق 65 عاما والمعاقين، الذين ليس لديهم دخل ثابت، معاشا شهريا يقدر بـ350 جنيهاً، بينما يوفر تكافل معاشا شهريا للأسر الفقيرة بقيمة 325 جنيها، ويصرف بشكل تراكمى كل 3 أشهر، شرط استمرار أولادها فى المدرسة، وتلقى خدمات الرعاية الصحية، ويصرف من خلال بطاقات الصرف الإلكترونية عبر مكاتب البريد.

تعليقات الفيسبوك