السيسي يبحث ملفات الإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات

الأحد 20-03-2016 PM 06:19

الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اجتماعا مع وزير الإسكان مصطفي مدبولي، ورئيس الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة كامل الوزير لبحث ملفات الإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات.

وصرح علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- أن الرئيس استعرض استكمال إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي حيث من المقرر إنشاء 256 ألف وحدة بنهاية العام الحالي، بالإضافة إلى 400 ألف وحدة إضافية وجه السيسي بإنشائها علي أن تنتهي في أبريل 2017، وبتكلفة استثمارية أكثر من 120 مليار جنيه لمحدودي الدخل، تتحمل منها الدولة أكثر من 26 مليار جنيه كأرض ومرافق و20 مليار مياه وصرف وكهرباء.

وقال يوسف إن السيسي استعرض خلال الاجتماع الخطط الجاري تنفيذها لإزالة العشوائيات وإقامة مجتمعات جديدة للانتهاء من المناطق العشوائية المهددة لأرواح المواطنين بحلول أبريل 2017، حيث يتم بناء 50 ألف وحدة سكنية بتكلفة 7 مليارات جنيه من صندوق تحيا مصر وصندوق تطوير العشوائيات.

كانت القوات المسلحة، قالت اليوم الأحد، إن الهيئة الهندسية للجيش انتهت من تطوير 45 منطقة عشوائية بإجمالي تكلفة بلغت 497 مليونا و400 ألف جنيه.

وتمثل المناطق العشوائية في مصر حوالي 40 بالمئة من مساحة العمران في المدن، وتقسم إلى مناطق غير مخططة وأخرى غير آمنة، بحسب تقديرات حديثة للوزارة وصندوق تطوير العشوائيات. 

وطالب السيسي، الأسبوع الماضي، القوات المسلحة بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات التطوير وبناء الوحدات السكنية بالمناطق العشوائية الأكثر خطراً، لحماية أرواح المواطنين وتوفير المساكن اللائقة لهم.

تعليقات الفيسبوك