محافظ البحر الأحمر: 335 مليون جنيه تكلفة المرحلة الأولى لمشروع تطوير العشوائيات

الإثنين 11-01-2016 PM 05:27
محافظ البحر الأحمر: 335 مليون جنيه تكلفة المرحلة الأولى لمشروع تطوير العشوائيات

العشوائيات في مصر - تصوير أسماء وجيه - رويترز

كتب

قال أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الاثنين، إن المرحلة الأولى من مشروع تطوير العشوائيلا بالمحافظة والتي تشمل "مدن الغردقة سفاجا ورأس غارب والقصير" تتكلف 335 مليون جنيه.

وأكد المحافظ -في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- أن المشروع يسير بتقدم ملحوظ، لافتا إلى ضرورة إعطاء الأولوية للمناطق العشوائية التي آن الأوان لتطويرها لتخرج جيلا يقوم بدور فعال في تنمية المجتمع.

وأشار إلى أن مشروع الغردقة الجاري العمل به يعد من أكبر مشروعات تطوير العشوائيات ويشمل بناء 600 وحدة سكنية و250 منزلا طبقا للحصر العمراني على منطقة زرزارة بالغردقة.

ولفت المحافظ إلى أنه سيتم الانتهاء من تطوير عشوائيات مدينتي رأس غارب لبناء 514 وحدة وعمارتين، وسفاجا لبناء 147 وحدة و3 عمارات في وقت قريب، وبمدينة القصير يتم بناء 36 وحدة سكنية وعمارتين.

وقال إن المرحلة الثانية من مشروع تطوير العشوائيات تشمل مثلث الجنوب والتي تستهدف بناء 3258 وحدة توطين و358 منزلا خشبيا بتكلفة تقديرية 600 مليون جنيه.

وشدد المحافظ على أنه سيتم تطوير العشوائيات بمنظور كامل يتضمن مسكن ملائم وتوفير جميع الخدمات لإعلان المحافظة أولى المحافظات الخالية من العشوائيات بنهاية العام الجاري.

تعليقات الفيسبوك