القوات المسلحة تنتهي من تطوير 45 منطقة عشوائية بتكلفة 497 مليون حنيه

الأحد 20-03-2016 AM 11:43

أول دفعة من معدات الحفر إلى قناة السويس، 18 أغسطس 2014 - صورة من صفحة المتحدث باسم القوات المسلحة.

قالت القوات المسلحة، اليوم الأحد، إن الهيئة الهندسية للجيش انتهت من تطوير 45 منطقة عشوائية بإجمالي تكلفة بلغت 497 مليونا و400 ألف جنيه.

وأضافت القوات المسلحة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن المناطق التي تم تطويرها تقع في نطاق القاهرة والجيزة وحلوان، موضحة أن عملية التطوير نفذت بالتعاون مع شركات خاصة.

وبحسب البيان، شملت عملية التطوير تنفيذ مشروعات إنشاء منازل، وإحلال وتجديد لشبكات مياه الشرب والصرف، وشبكات الحريق، ورصف وإنارة الطرق، وإقامة أسواق.

وذكر البيان أن "التكلفة المالية لعمليات التطوير بلغت 497 مليونا و400 ألف جنيه، وذلك ضمن بروتوكول التعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية واتحاد بنوك مصر".

وبحسب البيان فإن أعمال التطوير تأتي تنفيذا لخطط الموضوعة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين المقيمين بتلك المناطق، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وتمثل المناطق العشوائية في مصر حوالي 40 بالمئة من مساحة العمران في المدن، وتقسم إلى مناطق غير مخططة وأخرى غير آمنة، بحسب تقديرات حديثة للوزارة وصندوق تطوير العشوائيات.  

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأسبوع الماضي، القوات المسلحة بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات التطوير وبناء الوحدات السكنية بالمناطق العشوائية الأكثر خطراً، لحماية أرواح المواطنين وتوفير المساكن اللائقة لهم.

تعليقات الفيسبوك