إسماعيل: الحكومة لديها برنامج لتطوير العشوائيات والمناطق المصنفة خطرة

الإثنين 15-02-2016 PM 07:49
كتب

قال رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، إن حكومته لديها برنامج لتطوير العشوائيات والمناطق المصنفة خطرة ليس فقط في القاهرة والإسكندرية، ولكن أيضا في باقي محافظات ومدن وقرى مصر.

وتمثل المناطق العشوائية في مصر حوالي 40 بالمئة من مساحة العمران في المدن، وتقسم إلى مناطق غير مخططة وأخرى غير آمنة، بحسب تقديرات حديثة للوزارة وصندوق تطوير العشوائيات. 

وأوضح إسماعيل، خلال لقاء مع الصحفيين اليوم الاثنين، إن حكومته ستعمل على رفع مستوى محدودي الدخل مع تطوير المناطق العشوائية والمناطق المصنفة خطرة.

وأكد أن برامج حكومته يقوم على جعل المواطن يشعر بالعدل بين جميع المواطنين دون استثناء، وقال إن حكومته تعمل على توزيع الأعباء بين المواطنين على أن يؤخذ في الاعتبار المواطنين من محدودي الدخل والأكثر فقرا.

وشدد على أن التعامل بالعدل بين المواطنين سيكون من شأنه بث الأمل في نفوسهم.

وردا على سؤال بشأن إمكانية تطبيق الضرائب التصاعدية على الدخول لاسيما الدخول المرتفعة، قال إسماعيل إنه مقتنع بهذه السياسة لكنه أوضح أنها لا تتناسب مع الأوضاع الحالية في مصر وأنها تتناسب مع الدول المتقدمة اقتصاديا.

وقال إن "تطبيق نظام الضرائب التصاعدية سيتطلب تغيير قوانين الضرائب مما يوحي بأن السياسات الضريبية غير مستقرة في مصر في وقت نعمل فيه على جذب الاستثمارات الأجنبية والوطنية لتحقيق معدلات تنمية مرتفعة".

وتعرض حكومة إسماعيل برنامجها قريبا أمام مجلس النواب، والذي يتضمن سعيها إلى تحقيق نمو اقتصادي يتجاوز 6% خلال عامين، وخفض عجز الموازنة والدين العام.

تعليقات الفيسبوك