التموين ترسل سيارات متنقلة لبيع أجزاء الدواجن في العشوائيات

الثلاثاء 05-01-2016 PM 03:54
التموين ترسل سيارات متنقلة لبيع أجزاء الدواجن في العشوائيات

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 9 يوليو 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قالت وزارة التموين، اليوم الثلاثاء، إنها أطلقت عشرات السيارات المتنقلة في الشوارع لبيع "أوراك" الدواجن المحلية، بسعر 9.5 جنيها للكيلو، في عدد من المناطق العشوائية وذات الكثافة السكانية العالية، بمناسبة العام الجديد وأعياد الميلاد.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنه من بين المناطق التي تتواجد فيها السيارات ميدان المطرية بالقاهرة وأمام حي بولاق الدكرور بالجيزة وميدان شبرا الخيمة بالقليوبية.

وقال خالد حنفي وزير التموين إن هذه السيارات ستنتشر في كافة المحافظات لتوفير أجزاء الدواجن المحلية، بالإضافة إلى السيارات المتنقلة التي تجوب المحافظات يوميا وتطرح مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسب تتراوح بين 20 و25 بالمئة.

وكانت وزارة التموين وقعت اتفاقا مع منتجي الدواجن المحليين على توريد كميات كبيرة من الدواجن لبيعها في المجمعات الاستهلاكية بأسعار لا تزيد على 20 جنيها للكيلو و9.5 جنيها لكيلو أجزاء الدواجن.

وتسعى الحكومة لخفض أسعار السلع الغذائية الرئيسية من خلال تدخلها بشكل مباشر في توفير السلع في الأسواق.

وحدد مجلس الوزراء في نوفمبر الماضي مجموعة من السلع الغذائية الأساسية التى ستتم السيطرة على أسعارها باتخاذ مجموعة من الآليات والإجراءات والتى يتم بها ضمان القيادة السعرية وفقاً لقواعد وآليات السوق.

ويشمل ذلك القرار عشر سلع أساسية، هى اللحوم الحية والمجمدة، الدواجن، الأسماك، الزيوت، السكر، الأرز، الفول، الذرة، فول الصويا، والقمح.

وقفز معدل التضخم على أساس سنوي إلى 11.1 بالمئة في شهر نوفمبر مقارنة بـ9.7 بالمئة في أكتوبر، وفقا لما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

تعليقات الفيسبوك