المحترفون في أسبوع: صلاح يتوهج وكوكا يسجل في كاسياس

الإثنين 07-03-2016 PM 08:37

صورة مجمعة للاعبين كرة قدم مصريين محترفين في أندية عالمية - أصوات مصرية.

أسبوع جديد من التألق للمحترفين المصريين على ملاعب أوروبا، فمحمد صلاح يحلق في سماء روما بتسجيل هدفين، وصنع آخر أمام فريقه القديم، والنني يشارك أساسيا في قمة نارية بإنجلترا بين أرسنال وتوتنهام، وكوكا يسجل في الحارس التاريخي لإسبانيا إيكر كاسياس.

صلاح يحلق

حلق صلاح إلى ارتفاعات جديدة في سماء روما، حين قاد فريقه إلى فوز على فيورنتينا بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن مباريات الجولة 28 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم. أحرز صلاح هدفين وصنع ثالثا لزميله ذي الأصول المصرية ستيفان شعراوي.

الفوز جاء السابع لروما على التوالي، ليرفع رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثالث وبفارق 8 نقاط عن المتصدر يوفنتوس.

وعزز صلاح –أفضل لاعب في روما عن شهر فبراير باختيار الجمهور- صدارته لهدافي روما في الدوري، إذ أصبح رصيده بعد هدفي فيورنتينا 11 هدفا، فيما أصبح خط هجوم روما الأقوى في الدوري الإيطالي برصيد 59 هدفا.

ويقف صلاح على ناصية الحلم، إذ يواجه ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا غدا، في مباراة يحتاج فيها روما للفوز بثلاثة أهداف بعد هزيمته على ملعب الأولمبيكو (معقل روما) بهدفين نظيفين.

النني والمشاركة الأساسية الأولى

وفي إنجلترا شهد ملعب وايت هارت لين معقل توتنهام المشاركة الأساسية الأولى للمصري محمد النني مع أرسنال في قمة مباريات الجولة 29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثليهما.

وشارك النني لمدة 74 دقيقة، وغلب الطابع الدفاعي على أداء لاعب الوسط المصري، وزادت أعباء النني الدفاعية بعد طرد لاعب أرسنال كوكلين في الدقيقة 55، إلى أن دخل أولفيه جيرو بديلا له.

كوكا يواصل النجاح

وتتواصل نجاحات أحمد حسن كوكا في البرتغال مع فريقه سبورتنج براجا.. النجاح الأكبر لكوكا يأتي بعد قيادته فريقه للفوز على بورتو إيكر كاسياس البرتغالي الذي يدربه جوزيه بيسيرو مدرب الأهلي الأسبق 3-1.

سجل الدولي المصري هدفا خلال اللقاء في حارس مرمى بورتو، وسدد كرة رائعة وقف القائم عائقا أمامها.

بهذا الهدف ارتفع رصيد كوكا إلى 13 هدفا مع فريقه براجا، منهم 9 أهداف في الدوري.

غزال يقود ماديرا للفوز

وفي البرتغال أيضا، واصل علي غزال مشاركته مع فريقه ناسيونال ماديرا، وقاده إلى فوز ثمين على مضيفه بوافيشتا بهدف نظيف، ضمن مباريات الأسبوع 25 من الدوري البرتغالي.

غزال شارك أساسيا، وقدم أداءً جيدا، وارتفع رصيد ماديرا بهذا الفوز إلى 28 نقطة في المركز 12.

المحمدي شاهد على الخسارة

وفي إنجلترا شهد أحمد المحمدي، على خسارة فريقه هال سيتي لقمة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، بهدف نظيف أمام فريق برمنجهام سيتي ضمن مباريات الجولة 34.

وتراجع هال بهذه النتيجة إلى المركز الثاني برصيد 64 نقطة، فيما تصدر بارنلي جدول الترتيب برصيد 65 نقطة.

وردة يخسر مع بانيتوليكوس

وفي اليونان، خسر فريق بانيتوليكوس الذي يضم بين صفوفه المصري عمرو وردة، أمام نظيره جيانيا بهدفين نظيفين ضمن مباريات الجولة 24 من الدوري اليوناني.

وشارك الدولي المصري في المباراة كاملة، لكن تواجده لم يشفع لفريقه لتحقيق الفوز.

وكان وردة فاز بجائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام فريق سكودا زانثي، الأسبوع الماضي بإجمالي 54% من إجمالي الأصوات، بعد أن حوَّل تأخر فريقه بهدفين لتعادل إيجابي.

 

تعليقات الفيسبوك