المحترفون في أسبوع.. النني "استثنائي" في أولى مبارياته.. وصلاح يقود روما للفوز

الإثنين 01-02-2016 PM 03:06
المحترفون في أسبوع.. النني

صورة مجمعة للاعبين كرة قدم مصريين محترفين في أندية عالمية - أصوات مصرية.

كتب

كتب: عصام شاهين

شهد هذا الأسبوع تواجداً مصرياً كبيراً في أوروبا، فللمرة الأولى يشارك محمد النني مع فريقه الجديد أرسنال مشاركة مبشرة، أشاد بها مدربه الفرنسي آسين فينجر. وبعد فترة من التعثر لفريق روما والتذبذب في مستوى محمد صلاح منذ عودته من الإصابة، نجح في قيادة فريقه للفوز بثلاثة أهداف، فيما جاء المحمدي كلاعب أساسي هذا الأسبوع بعد تواجده على مقاعد البدلاء.

وسجلت مباراة أرسنال وبيرنلي في دور الـ32 من كأس الاتحاد الإنجليزي، المشاركة الأولى للمصري محمد النني مع فريقه الجديد، بعد مباراتين جلس فيهما على مقاعد البدلاء خلال مباريات الدوري.

النني شارك في المباراة بأكملها وقدم أداء مميزا، إذ أظهرت إحصائيات المباراة أنه لمس الكرة 100 مرة خلال المباراة، وتصرف في 96% من التمريرات بشكل صحيح.

وبعد المباراة، أشاد المدرب الفرنسي آرسن فينجر باللاعب الدولي المصري، واصفا أدائه في الملعب بالاستثنائي.

وبالقرب من النني وفي ذات البطولة، قاد المصري أحمد المحمدي فريق هال سيتي إلى الصعود لدوري الـ16 بعد الفوز على بيوري بثلاثة أهداف مقابل هدف.

المباراة شهدت تواجد المحمدي منذ بدايتها وحتى نهايتها ليعود بعد جلوسه على مقاعد البدلاء في المباراة السابقة أمام فولهام، في دوري الدرجة الأولى.

ومن إنجلترا إلى العاصمة الإيطالية روما؛ حيث نجح محمد صلاح في قيادة فريق روما إلى الفوز على فريق فروسينوني بثلاثة أهداف لهدف، في إطار مباريات الجولة الـ22 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

صلاح شارك في 82 دقيقة من المباراة، وتحسن أداؤه عن المباريات السابقة؛ إذ ساهم في صناعة الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 18 من أحداث المباراة.

وبهذا الفوز، رفع روما رصيده من النقاط إلى 38 نقطة في المركز الخامس من جدول المسابقة.

وفي بلجيكا، ضاعف محمود حسن تريزيجيه من دقائق مشاركته مع فريقه إندرلخت حين واجه صاحب الأرض فريق سنت ترويدينز، وفاز فريق تريزيجيه بهدفين لهدف بعد مباراة صعبة بين الفريقين، في الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري البلجيكي.

وشارك تريزيجيه -المعار من الأهلي المصري- في الدقيقة 65 من زمن المباراة، ورفع فريق إندرلخت رصيده بهذا الفوز إلى 47 نقطة في المركز الثاني خلف المتصدر جنت.

وفي البرتغال، كسر التعادل السلبي لفريق سبورتينج براجا أمام فريق بوافيشتا نشوة الانتصار بخماسية على فريق ريو آفي الأسبوع الماضي، في مباراة لم يشارك المهاجم المصري أحمد حسن كوكا فيها منذ بدايتها.

ودخل كوكا إلى ملعب المباراة في الدقيقة 66، لكنه لم يتمكن من إنهاء المباراة لصالح فريقه الذي لعب من الدقيقة 78 بعشرة لاعبين، لتنتهي بالتعادل السلبي.

وما زلنا في البرتغال، حيث حقق فريق ناسيونال ماديرا -الذي يضم المصري علي غزال- فوزا مريحا على فريق تونديلا بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة شارك فيها غزال كاملة.

غزال عرف طريق المنتخب المصري في فترة تواجد المدرب شوقي غريب، لكن غريب استبعده في نهاية ولايته ولم يعرف طريق المنتخب مع هيكتور كوبر المدير الفني الحالي للمنتخب.

وتمكن فريق غزال من الوصول إلى النقطة الـ20 في المركز الرابع عشر.

وفي اليونان، نجح عمرو وردة في صناعة هدف الفوز لفريقه بانيتوليكوس أمام كالوني ضمن مباريات الجولة الـ20 من مسابقة الدوري اليوناني الممتاز، وقدم وردة أداء جيدا، ليرتفع رصيد فريقه إلى 26 نقطة في المركز السابع.

تعليقات الفيسبوك