المحترفون في أسبوع: صلاح يشارك في فوزين لروما.. والنني مستبعد لمباراتين في أرسنال

الإثنين 08-02-2016 PM 02:36
المحترفون في أسبوع: صلاح يشارك في فوزين لروما.. والنني مستبعد لمباراتين في أرسنال

محمد صلاح لاعب نادي إيه أس روما الإيطالي خلال مبارة لفريقه أمام نادي فيورنتينا في الدوري

كتب

كتب: عصام شاهين

تباين أداء المحترفين المصريين في مسابقات الدوري والكأس الأروبية لكرة القدم على مدى الأسبوع المنصرم حيث أحرز محمد صلاح هدفا رائعا لفريقه في الدوري الإيطالي أمام ساسولو لكنه ظهر بأداء مغاير في المباراة التالية أمس الأحد، فيما استبعد النني للمرة الثانية من التشكيلة الأساسية لأرسنال.

وفاز فريق روما الذي يضم بين صفوفه المصري محمد صلاح بهدفين مقابل هدف واحد على سامبدوريا ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم أمس.

وأفلت روما بالفوز بعد مباراة كبيرة قدمها سامبدوريا وكان على مقربة من إحراز هدف التعادل.

لكن صلاح لم يتألق مثلما فعل أمام ساسولو الأربعاء الماضي وهاجم على استحياء في مباراة أمس، وأفسد إحدى الهجمات الخطيرة على فريقه، وصنع فرصة هدف للمصري الأصل ستيفان الشعراوي لكن الأخير أطاح بالكرة خارج المرمى.

وعزز الفوز من آمال روما في الالتحاق بأحد المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، إذ رفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الخامس ليقلص الفارق مع إنتر ميلان صاحب المركز الرابع إلى نقطة واحدة.

وكان هدف صلاح أمام ساسولو ساهم في فوز روما بهدفين دون رد الأربعاء الماضي.

وشاهد محمود حسن تريزيجيه تعادل فريقه البلجيكي إندرلخت مع ميتشلن، من مقاعد البدلاء، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من دوري الدرجة الأولى في بلجيكا.

وانتقل تريزيجيه من الأهلي المصري إلى اندرلخت في إعارة لمدة موسم واحد. ولم يعلن النادي البلجيكي ولا اللاعب عن إمكانية تجديد الإعارة أو شراء اللاعب نهائيا.

وفي إنجلترا، خرج محمد النني لاعب فريق أرسنال من تشكيلة المدرب الفرنسي آرسين فينجر للمباراة الثانية على التوالي، فيما فاز الفريق على بورتسموث بهدفين نظيفين، ضمن مباريات الجولة 25 من الدوري الانجليزي الممتاز ليعزز فرصه في المنافسة على البطولة بعد أن رفع رصيده إلى النقطة 48 في المركز الثالث.

ورزق النني بمولودته الثانية أمس، وأعلن الخبر في تغريدة عبر حسابه على تويتر، قبل مباراة أرسنال بساعتين، فيما ربطت تقارير إنجليزية بين استبعاد النني وقدوم مولودته الجديدة.

وفي دوري الدرجة الأولى الانجليزي، خسر فريق هال سيتي، الذي يضم بين صفوفه اللاعب أحمد المحمدي، أمام بيرنلي بهدف دون رد في الجولة 30، لكنه ما يزال في صدارة البطولة برصيد 55 نقطة.

وفي البرتغال، نجح أحمد حسن الشهير بكوكا الخميس الماضي في قيادة فريقه، سبورتنج براجا على ملعبه وبين أنصاره، للفوز بهدف نظيف على فريق ريو آفي، في ذهاب نصف نهائي كأس البرتغال.

وتسبب كوكا في ركلة جزاء سجل منها فريقه هدف المباراة الوحيد، ولعب الدولي المصري 73 دقيقة قبل استبداله، فيما يلعب كوكا اليوم في الدوري البرتغالي أمام فريق إستوريل.

وفي بطولة الدوري البرتغالي، شارك المصرى على غزال في تعادل فريقه ناسيونال ماديرا أمس مع مضيفه أكاديمكا كويمبرا 2-2 فى المباراة التى جمعت الفريقين ضمن الجولة 21 من الدورى البرتغالي.

ورفع ماديرا رصيده للنقطة الـ21 فى المركز 15.

تعليقات الفيسبوك