المحترفون في أسبوع.. كوكا يقود فريقه لفوز كبير.. وصلاح يتعثر أمام السيدة العجوز

الإثنين 25-01-2016 PM 06:08
المحترفون في أسبوع.. كوكا يقود فريقه لفوز كبير.. وصلاح يتعثر أمام السيدة العجوز

محمد صلاح يتألم من الإصابة خلال مباراة روما ولاتسيو - صورة من رويترز

كتب

عصام شاهين

حقق المحترفون المصريون في الخارج نتائج متباينة مع أنديتهم هذا الأسبوع، وشهد أكبر دوريات العالم مشاركات مصرية بعضها كان شرفيا كمشاركة محمد صلاح مهاجم روما أمام يوفنتوس في قمة مباريات الدوري الإيطالي، والبعض الآخر كان مؤثرا كمشاركة أحمد حسن الشهير بـ (كوكا) الذي سجل هدفين في الدوري البرتغالي.

البداية في البرتغال، حيث نجح أحمد حسن الشهير بـ (كوكا) في تسجيل هدفين لفريقه براجا في مرمى ناديه القديم ريو آفي ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشر من الدوري البرتغالي.

ورفض الدولي المصري الاحتفال بالهدفين اللذين أحرزهما أمس الأحد في اللقاء الذي انتهى بخمسة أهداف لفريقه مقابل هدف لناديه القديم، ليحسن براجا بهذا الفوز موقعه في جدول الترتيب إلى المركز الرابع برصيد 35 نقطة.

وفي إيطاليا، لم ينجح محمد صلاح لاعب نادي روما في مقاومة السيدة العجوز، حين خسر فريقه أمام يوفنتوس في قمة مباريات الجولة 21 من الدوري الإيطالي، وشارك الدولي المصري في المباراة حتى الدقيقة 90 قبل أن يتم استبداله، ولم يقدم صلاح الأداء المنتظر منه، حيث عانى روما من الضغط الذي مارسه عليه فريق يوفنتوس.

وتجمد رصيد روما بعد الخسارة من السيدة العجوز عند 35 نقطة، يحتل بها المركز الخامس، بفارق 12 نقطة عن نابولي المتصدر.

وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، لم تشهد قمة مباريات الجولة 23 مشاركة أحدث صفقات أرسنال، الدولي المصري المنتقل محمد النني، حيث لم يشارك في المباراة التي خسرها فريقه أمام فريق تشيلسي ضمن مباريات الأسبوع 23 من بطولة الدوري الإنجليزي.

النني، جلس على مقاعد الاحتياط للمباراة الثانية على التوالي، وواجه فريقه مشاكل كبيرة بعد طرد لاعبه ميرتيساكر منذ الدقيقة 18 من أحداث المباراة.

4 دقائق فقط شهدت مشاركة المصري أحمد المحمدي مع فريقه هال سيتي في مواجهة فريق فولهام ضمن مباريات الأسبوع 28 من مباريات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، وفاز فريقه بهدف نظيف من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز يتصدر فريق المحمدي مؤقتا ترتيب بطولة الدوري برصيد 56 نقطة بفارق مباراة عن صاحب المركز الثاني فريق ميدلزبره.

ونجح فريق إندرلخت البليجيكي الذي يضم بين صفوفه المصري محمود حسن الشهير بتريزيجيه في الفوز على فريق روايال شارلوروا بهدفين مقابل هدف، وشارك الدولي المصري كبديل في الدقيقة 80 من أحداث المباراة.

بهذه النتيجة وصل رصيد فريق إندرلخت إلى النقطة 44 في المركز الثالث بجدول المسابقة، وبفارق 5 نقاط عن المتصدر.

وفي الدوري اليوناني شارك المصري عمرو وردة في مباراة فريقه بانياتوليكوس أمام نظيره فيريا منذ الدقيقة 70، والتي انتهت بهدف نظيف لرفاق وردة، في المباراة التي جمعتهما أمس، ضمن فعاليات الجولة الـ19 من عمر مسابقة الدوري.

الفوز رفع رصيد بانياتوليكوس إلى المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري برصيد 23 نقطة.

تعليقات الفيسبوك