زعزوع: ارتفاع معدل السياحة الصينية الوافدة إلى مصر بنسبة 87% في 2015

الأحد 06-03-2016 PM 08:16

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينج يتجولان في قصر عابدين بوسط القاهرة 20 يناير 2016 - صفحة الرئيس السيسي على فيس بوك.

 قال وزير السياحة هشام زعزوع، اليوم الأحد، إن معدل السياحة الوافدة من الصين إلى مصر شهد تناميا في عام 2015 بنسبة 87% عن عام 2014.

وبلغ عدد السائحين الصينيين الوافدين إلى مصر بحسب الإحصائيات الرسمية التي أعلنها زعزوع 115 ألف سائح عام 2015 مقارنة 61.7 ألف سائح صيني عام 2014.

وأوضح زعزوع أن هيئة تنشيط السياحة والمكتب السياحي المصري ببكين يستهدف الوصول بأعداد السائحين الصينيين إلى 200 ألف سائح صيني بنهاية عام 2016.

وأضاف زعزوع -في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه- أن مصر تقدمت بطلب إلى الجانب الصيني لتشغيل رحلات شركات الطيران الصينى إلى المقاصد السياحية المصرية، مشيرا إلى استعداد الوزارة لدعم الرحلات الوافدة من الصين وبدء الحملات الترويجية لشركات الطيران الصينية حال تشغيل خطوطها إلى مصر.

 وتحدث زعزوع على هامش اجتماعه مع السفير الصيني بالقاهرة صونغ إى جوا، عن سبل تعزيز معدلات السياحة الوافدة من الصين باعتبارها من الأسواق السياحية الواعدة للمقصد السياحي المصري.

وقال السفير الصينى إنه "سيبحث مع السلطات الصينية المختصة تشغيل شركات الطيران الصينية خطوط سير إلى مصر.

وأعلن وزير السياحة في وقت سابق عن تسهيل إجراءات منح التأشيرات السياحية للصينيين، لافتا إلى أن الأجهزة المعنية وافقت على السماح بدخول الأفواج السياحية الصينية إلى البلاد بموجب تأشيرة دخول اضطرارية visa upon arrival من ميناء الوصول، شريطة القدوم بكفالة شركة سياحية وامتلاك نقود كافية.

ووقَّعت مصر والصين حزمة من الاتفاقيات الاقتصادية، بلغ عددها نحو 20 اتفاقية ومذكرة تفاهم، 21 يناير الماضي، خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الصيني شين جين بينج، بقصر القبة.

تعليقات الفيسبوك