توقيع مذكرة تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وكوريا الجنوبية

الجمعة 04-03-2016 PM 11:01

الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد توقيع اتفاقيات مع كوريا الجنوبية 4 مارس 2016 - صفحة الرئيس على فيس بوك.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهيئة المنطقة الاقتصادية الحرة بمدينة إنشون في كوريا الجنوبية.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن السيسي أوضح أن توقيع مذكرة التفاهم يهدف إلى تبادل الخبرات والتعاون في تطوير منطقة قناة السويس والموانئ والمنطقة الصناعية واللوجستية المرتبطة بها.

وأضاف البيان أن السيسي رحب بقيام الشركات الكورية بتوظيف منطقة قناة السويس الاقتصادية كمنطلق لمنتجاتها إلى الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، سواءً من خلال التصنيع في هذه المنطقة أو من خلال إنشاء مناطق للتخزين والتوزيع.

وذكر بيان الرئاسة أن المنطقة الاقتصادية الحرة بمدينة إنشون تبعد حوالي ساعة عن العاصمة سول، وافتتحت عام 2003 وتشتهر بالصناعات الدقيقة لتكنولوجيا المعلومات، كما تضم ميناء ومطارا ومركزاً للمعاملات المالية، ويبلغ عدد الشركات المستثمرة فيها 75 شركة متعددة الجنسيات.

وبحث السيسي، في وقت سابق اليوم، مع رؤساء شركات كورية عدة فرص للاستثمار في مصر، وشهد أمس الخميس توقيع 9 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين مصر وكوريا الجنوبية في مجالات التجارة والصناعة والتعليم.

وتعمل مصر حاليا على تعزيز ثقة المستثمرين التي تراجعت بسبب الاضطرابات الاقتصادية والسياسية التي شهدتها البلاد عقب ثورة 25 يناير 2011.

تعليقات الفيسبوك