رئيس الوزراء: الإرهاب يهدد العالم أجمع ولا بد من تنسيق دولي لمواجهته

الإثنين 27-02-2017 PM 03:48

جانب من مؤتمر "الإرهاب والتنمية الاجتماعية" بشرم الشيخ 27 فبراير2017 - التلفزيون المصري

قال رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل إن مصر تبذل جهودا للتعامل مع الإرهاب والتصدي له بآليات مختلفة، مشيراً إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التحذير الدائم من مخاطرِ الإرهابِ وتأثيراته السلبية على تنفيذِ خططِ التنميةِ الاقتصاديةِ والاجتماعية.

وشدد إسماعيل، في كلمته التي ألقاها خلال مؤتمر "الإرهاب والتنمية الاجتماعية" اليوم الاثنين، على "حرص مصر على تحقيق أعلى درجات التنسيق الإقليمي والدولي للقضاء على الإرهاب".

وأوضح إسماعيل، في الكلمة التي أوردها موقع التلفزيون المصري، أن "ظاهرة الإرهاب باتت تهدد العالم أجمع، وطالت أذرعها الكثير من الدول، ومجتمعات كانت لا تتوقع وصول العمليات الإرهابية إليها".

ويُعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس السيسي بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء يومي 27 و28 فبراير الجاري.

وحضر الجلسة الافتتاحية عدد من الوزراء المصريين والعرب، فضلاً عن محافظي جنوب سيناء والأقصر والبحر الأحمر إلى جانب ممثلين عن الأزهر والكنيسة المصرية، بالإضافة إلى ممثلين عن عدد من المنظمات الدولية والإقليمية والعربية.

ويناقش المؤتمر أسباب انتشار ظاهرة الإرهاب وآثاره وكيفية معالجته ودور المجتمع والتنمية الاجتماعية في ذلك.

من جانبه قال رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر طارق النابلسي، بحسب الموقع، إن الهدف من المؤتمر هو الوصول إلى تصور شامل حول كيفية القضاء على الإرهاب، وإصدار "إعلان وزاري" في هذا الصدد لرفعه إلى القمة العربية المقبلة المقرر انعقادها في الأردن نهاية مارس المقبل.

ويؤكد الرئيس عبد الفتاح السيسي مرارا على ضرورة التنسيق والتعاون الدولي لمكافحة ظاهرة الإرهاب على مستوى العالم وتجفيف منابع تمويله.

 

 

تعليقات الفيسبوك