السيسي لوفد من الكونجرس: يجب عدم التفرقة بين التنظيمات الإرهابية

الأحد 12-02-2017 PM 04:34

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه بوفد من الكونجرس الأمريكي، 12 فبراير 2017- صورة من الرئاسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه بوفد من الكونجرس الأمريكي اليوم الأحد، إنه يجب عدم التفرقة بين التنظيمات الإرهابية.

وبدأ وفد من الكونجرس الأمريكي -برئاسة النائب الجمهوري دانا رورباخر عضو لجنة الشؤون الخارجية ومؤسس مجموعة أصدقاء مصر- أمس السبت زيارة إلى مصر، والتقى بوزيري الخارجية والدفاع. 

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن السيسي أكد خلال اللقاء على ضرورة "التصدي لاستخدام التنظيمات الإرهابية للمواقع الإلكترونية ووسائل الاتصال الحديثة للترويج لمنهجها الإجرامي".

وأضاف المتحدث أن السيسي أشار إلى "ضرورة عدم التفرقة بين التنظيمات الإرهابية واتباع منهج موحد إزائها، بالإضافة إلى تعزيز الجهود الدولية من أجل وقف تمويل التنظيمات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين".

وتابع أن أعضاء الوفد الأمريكي أكدوا خلال اللقاء على أهمية العلاقات المصرية الأمريكية، وعن دعمهم لكل المساعي الرامية لتنميتها وتطويرها على مختلف المحاور خلال الفترة المقبلة، ولاسيما عقب تولي الرئيس الأمريكي الجديد مهام منصبه رسمياً. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد -في وقت سابق- حرص مصر على زيادة التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة المتمثلة في الرئيس دونالد ترامب لإعادة الزخم إلى العلاقات الثنائية وتطويرها في مختلف المجالات.

وسبق أن أجرى ترامب اتصالا هاتفيا بالسيسي في يناير الماضي، وأعرب عن تطلعه لزيارة الرئيس المصري لواشنطن لاستكمال التنسيق والتشاور.

وأشار المتحدث إلى أن أعضاء وفد الكونجرس عبروا عن تطلعهم لزيارة السيسي المرتقبة إلى واشنطن، مشيرين إلى ما ستمثله تلك الزيارة من فرصة جيدة للتباحث تفصيلياً حول سبل الارتقاء بالعلاقات وتعزيز أطر التشاور والتنسيق بين الجانبين.

وقال إن لقاء السيسي ووفد الكونجرس تناول المستجدات على الصعيد الإقليمي وسبل التعامل مع الأزمات القائمة بالمنطقة، حيث أكد السيسي على أهمية الحفاظ على سيادة الدول التي تشهد أزمات.

وأضاف المتحدث أن السيسي أشار إلى ما سيوفره التوصل بين مصر والولايات المتحدة إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية من واقع جديد يساهم في تدعيم الاستقرار بالمنطقة.

وسبق وأعلنت مصر في ديسمبر الماضي عن استعدادها دائما للمشاركة في إعادة اطلاق عملية السلام بين الفلسطنيين وإسرائيل بالتعاون مع الشركاء الدوليين وفي مقدمتهم الإدارة الأمريكية الجديدة (إدارة دونالد ترامب).

 

 

تعليقات الفيسبوك