السيسى يؤكد أهمية تطوير التعاون بين مصر وألمانيا في مكافحة الإرهاب

الإثنين 20-02-2017 PM 03:41

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال استقباله يوهانيس زينجهامر نائب رئيس البرلمان الألماني، 20 فبراير 2017- صررة من الرئاسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله لنائب رئيس البرلمان الألماني يوهانيس زينجهامر اليوم الاثنين، إن مصر حريصة على الدفع قدماً بالتعاون مع ألمانيا في مختلف المجالات.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان نشر على الصفحة الرسمية للرئاسة على فيس بوك، إن السيسي أعرب عن أهمية تطوير التعاون بين مصر وألمانيا في مجال مكافحة الإرهاب، وتفعيل التعاون مع المؤسسات الدينية المصرية، وفى مقدمتها الأزهر، من أجل مواجهة الفكر المتطرف والفتاوى المنحرفة.

وأضاف المتحدث أن يوهانيس زينجهامر أكد أن مصر تمثل دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، لافتاً إلى مساهماتها الثقافية والتاريخية القيمة في الحضارة الإنسانية.

وتابع أن زينجهامر أكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب، فضلاً عن الدفع قدماً بالتعاون الاقتصادي والمساهمة في مسيرة التنمية بمصر، وخاصةً من خلال تفعيل التعاون بين القطاع الخاص ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير التدريب الفني.

وأشار المتحدث إلى أن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف القطاعات، كما تمت مناقشة التطورات المتعلقة بما تشهده المنطقة من أزمات ونزاعات وتداعياتها السلبية على أمن واستقرار دول المنطقة وأوروبا.

وقال إن السيسي أشار إلى أن الوضع الإقليمي المتأزم يؤكد ضرورة إيلاء مزيد من الاهتمام بقضايا المنطقة وإيجاد تسويات للأزمات التي تشهدها بعض دولها، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون والتشاور بين الدولتين بما يساهم في تحقيق المصالح المشتركة والتصدي للتحديات الناتجة عن النزاعات القائمة بالمنطقة.

تعليقات الفيسبوك