الجيش: القبض على 8 "تكفيريين" في حملة أمنية بوسط سيناء

الأحد 19-02-2017 PM 03:41

صورة من صفحة المتحدث باسم القوات المسلحة على فيس بوك

قال المتحدث باسم القوات المسلحة إن قوات الجيش ألقت القبض على 8 من "العناصر التكفيرية" خلال حملة أمنية نفذتها في منطقة جبل الحلال بوسط سيناء.

وأوضح المتحدث العقيد تامر الرفاعي، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، إن قوات الجيش الثالث الميداني داهمت ودمرت عددا من "البؤر الإرهابية" بمنطقة جبل الحلال بوسط سيناء.

وأضاف أن عمليات المداهمة نتج عنها ضبط 8 "من التكفيريين"، بحوزة أحدهم "كمية كبيرة من الوقود كانت فى طريقها إلى إحدى البؤر الإرهابية"، وقال إن القوات اقتحمت "مجموعة من الكهوف الجبلية بجبل الحلال عثر بداخلها على 3 ورش لتصنيع العبوات الناسفة".

وتابع أن القوات دمرت أيضا "مغارة جبلية عثر بداخلها على 6 دراجات بخارية، وقطع غيار السيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية"، وأضاف أنه تم تدمير "11 عشة تحتوى على مواد إعاشة تستخدمها العناصر التكفيرية".

وشدد المتحدث على أن القوات ستواصل "حصار وملاحقة العناصر التكفيرية بمنطقة جبل الحلال وتنفيذ العمليات النوعية وقطع طرق الإمداد لتضييق الخناق عليهم بوسط سيناء".

وقتل يوم الجمعة ثلاثة جنود وأصيب أربعة آخرون، إثر انفجار عبوة ناسفة على أحد محاور التحرك بمنطقة جبل الحلال بوسط سيناء، فيما أعلن المتحدث أن القوات داهمت "البؤر الإرهابية" بمنطقة جبل الحلال خلال الفترة من 15 إلى 17 فبراير الجاري، ما أسفر عن مقتل 3 "تكفيريين" والقبض على 3 آخرين.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو 2013.

تعليقات الفيسبوك