وكالة: مقتل 500 من "أنصار بيت المقدس" في عملية "حق الشهيد" بسيناء

الجمعة 10-02-2017 PM 04:27

قوات الجيش والشرطة أثناء الحملة الأمنية الموسعة بسيناء، 16 أكتوبر 2016 - صورة من الجيش

قال مدير إدارة المخابرات الحربية محمد فرج الشحات إن قوات الجيش قتلت نحو 500 من أعضاء تنظيم "أنصار بيت المقدس" في شمال سيناء عبر مراحل عميلة "حق الشهيد".

وأعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن هجمات استهدفت قوات الأمن في سيناء وبعض المحافظات. وغيرت الجماعة اسمها إلى "ولاية سيناء" عقب مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق "داعش" في نوفمبر 2014.

وأضاف الشحات، خلال وقائع ندوة تثقيفية للقوات المسلحة أمس الخميس بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قوات الجيش دمرت خلال العملية 130 سيارة وعدد 250 من الأهداف والمخابىء ومناطق تجمع تابعة لأعضاء تنظيم "أنصار بيت المقدس".

وتابع أنه قوات الجيش ضبطت 1025 طنا من المواد المتفجرة وثنائية الاستخدام والتي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة بهدف إمداد "العناصرالإرهابية" في شمال سيناء بها.

 

كانت القوات المسلحة أعلنت، في سبتمبر 2015، بدء عملية أمنية شاملة باسم "حق الشهيد" تنفذها على مرحلتين عناصر من الجيشين الثاني والثالث، مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة، للقضاء على البؤر "الإرهابية" بمدن العريش والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو 2013.

 

 

تعليقات الفيسبوك