الخارجية: شكري ونظيره الأمريكي يبحثان سبل التعاون وتعزيز العلاقات

السبت 11-02-2017 PM 10:18

مبنى وزارة الخارجية المصرية - تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

قالت وزارة الخارجية المصرية إن الوزير سامح شكري أجرى اتصالا هاتفيا مساء اليوم، السبت، بنظيره الأمريكي ريكس تيليرسون لبحث تعزيز العلاقات المصرية الأمريكية خلال المرحلة المقبلة.

ووأوضح المتحدث باسم الوزارة أحمد أبو زيد، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن تيليرسون أعرب خلال الاتصال عن تطلعه للقاء شكري في واشنطن  قريبا للتشاور والتباحث حول "سبل دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين، والتنسيق وتبادل الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية التي تهم البلدين، والتي ترى الولايات المتحدة أهمية الاستماع إلى تقييم مصر ورؤيتها بشأنها".

وأضاف أبو زيد أن "الأيام والأسابيع القادمة من المنتظر أن تشهد المزيد من الاتصالات المصرية الأمريكية لتناول كافة أوجه العلاقة بين البلدين تحت إشراف الرئيسين عبد الفتاح السيسي ودونالد ترامب".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد -في وقت سابق- حرص مصر على زيادة التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة المتمثلة في الرئيس دونالد ترامب لإعادة الزخم إلى العلاقات الثنائية وتطويرها في مختلف المجالات.

وسبق أن أجرى ترامب اتصالا هاتفيا بالسيسي في يناير الماضي، وأعرب عن تطلعه لزيارة الرئيس المصري لواشنطن لاستكمال التنسيق والتشاور.

ومصر إحدى حلفاء واشنطن المقربين في الشرق الأوسط وطالما دعمت المساعدات العسكرية الأمريكية معاهدة السلام التاريخية بين مصر وإسرائيل.

تعليقات الفيسبوك