منفذ "هجوم اللوفر" مصري وصلاة تأبين لريجيني.. أهم الأخبار

الجمعة 03-02-2017 PM 09:05

أهم الأخبار على مدى اليوم - أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الجمعة الموافق 3 فبراير 2017:

مسؤول فرنسي: المشتبه به في هجوم متحف اللوفر بباريس مصري

قالت الشرطة الفرنسية إن جنديا بالجيش أطلق الرصاص على رجل كان يحمل سلاحا أبيض وحقيبتين على ظهره قبل أن ينفذ هجوما على جنود عند متحف اللوفر في باريس.

وأوضحت الشرطة أن الرجل صاح "الله أكبر" واندفع صوب جنود من مجموعات الدورية قبل إطلاق النار عليه قرب مركز التسوق التابع للمتحف، مضيفة أن شخصا ثانيا اعتقل بعد أن تصرف بشكل مريب.

السفارة الإيطالية والكنيسة الكاثوليكية تقيمان صلاة تأبين لـ"ريجيني"

شارك في صلاة التأبين عدد من ممثلي السفارة الإيطالية ومندوب سفارة الفاتيكان وأفراد من الجالية الإيطالية بالقاهرة، كما شارك في الصلاة كورال سان جوزيف بقيادة الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي للسينما.

وزير الدفاع: الجيش يعمل بأقصى درجات اليقظة لفرض سيادة الدولة وتأمين الحدود

قال وزير الدفاع صدقي صبحي إن رجال حرس الحدود يبذلون الجهد للتصدي للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية التي تستهدف المساس بالأمن القومي المصري، وإن القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها البرية والساحلية.

وكالة: مقتل 6 وإصابة 44 بحادث انقلاب أتوبيس سياحي بطريق نويبع الدولي

انتقل طاقم طبي جراحي مكون من 6 أساتذة بمستشفي الطور إلى موقع الحادث لعلاج الحالات، وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي. وتم نقل المصابين وجثث المتوفين إلى مستشفي نويبع العام، فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

إحالة إمام مسجد بالسويس للتحقيق بسبب "الحضري"

أوضح مدير عام أوقاف السويس أن الشيخ محمد عزت إمام مسجد التوبة تطرق للحديث عن عصام الحضري، واعتبره رمزا وقدوة للشباب عليهم أن يحتذوا به لتحقيق أهدافهم في الحياة.

تباين أداء مؤشرات البورصة في أسبوع.. والرئيسي ينخفض 2.18 %

أظهر التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنحو 2.18 % ليصل إلى مستوى 12806 نقطة، فيما مالت مؤشرات السوق الثانوية للارتفاع حيث سجل مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة ارتفاعا بنحو 3.18 % ليصل إلى مستوى 494 نقطة.

احتفالية بالقاهرة لتسليم مزن حسن "نوبل البديلة" تضمانا مع منع سفرها

أشارت مؤسسة "رایت لایفلیھود" في بيان بموقعها على الانترنت إلى أن مزن حسن التي تقاسمت الجائزة مع المنظمة التي أسستها (نظرة للدراسات النسوية)، لم تستطع حضور حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في ستوكهولم في 25 نوفمبر الماضي بسبب قرار منعها من السفر هي وعدد من النشطاء البارزين في مصر.

وحددت المؤسسة 25 مارس المقبل لتسليم مزن حسن جائزة المؤسسة لعام 2016، والتي تعرف عالميا باسم "جائزة نوبل البديلة"، خلال احتفالية تقام في القاهرة.

إلغاء مباراة الأهلي وزيلينا السلوفاكي بسبب سوء الأحوال الجوية بدبي

قرر حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلغاء المباراة الودية التي كان مقررا إقامتها، اليوم الجمعة، بين الأهلي وفريق زيلينا السلوفاكي، بسبب سوء الأحوال الجوية في دبي.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي أن دبي تعرضت خلال الساعات الماضية لحالة سيئة من الطقس شديد البرودة، صاحبها هطول أمطار غزيرة مع صعوبة في الرؤية؛ بسبب حالة الصقيع والبرودة، وهي حالة تشهدها دبي لأول مرة منذ سنوات.

مسؤول: سانت كاترين استقبلت 974 سائحا خلال 24 ساعة

استقبلت مدينة سانت كاترين 974 سائحا من مختلف الجنسيات منهم 194 أجنبيا و780 مصريا خلال 24 ساعة مضت.

وشملت الزيارات دير سانت كاترين الذي يحتوي علي الكنيسة الكبرى، وكنيسة العليقة المقدسة، وكنيسة الجماجم، والمسجد الفاطمي، ومتحف الدير، وجبل موسى، وجبل المناجاة، ومحمية سانت كاترين، وقبر النبي صالح، ومنطقة وادي حبران التي تضم نقوش سيناوية قديمة، وجبل عباس، ومنطقة جبل الصناع التي تضم العديد من الآثار الاسلامية، إضافة إلى المخيمات البدوية.

 

وأقرأ أيضا على أصوات مصرية: 

معلومة لصحتك.. تعرفي على فوائد اليوجا خلال الحمل

تنصح خبيرة اليوجا هنا كمال المرأة الحامل بممارسة اليوجا لما لها من تأثير إيجابي على صحتها وصحة الجنين، ولكن وفقا لشروط ولضوابط أهمها استشارة المرأة للطبيب المتابع لها، نظراً لاختلاف حالات الحمل ووضع الجنين وصحة الحامل من أم لأخرى.

تعليقات الفيسبوك