السيسي: مصر حريصة على زيادة التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة

الخميس 02-02-2017 PM 06:32

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي بوفد أمريكي 2 فبراير 2017 - صورة من الرئاسة

قال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد، خلال لقائه بوفد أمريكي اليوم الخميس، حرص مصر على زيادة التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة لإعادة الزخم إلى العلاقات الثنائية وتطويرها في مختلف المجالات.

واستقبل السيسي اليوم وفداً من معهد الشرق الأوسط الأمريكي في واشنطن، في حضور فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون الأمن القومي.

وأضاف المتحدث، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن الوفد أكد خلال اللقاء على "دور مصر المحوري في الشرق الأوسط باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار الشرق الأوسط"، وأشاروا إلى إيلائهم "اهتماماً خاصاً لزيارتهم لمصر هذا العام في ضوء الزيارة المرتقبة للسيد الرئيس إلى واشنطن الجاري التحضير لها".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أجرى اتصالا هاتفيا بالسيسي في يناير الماضي، وأعرب عن تطلعه لزيارة الرئيس المصري لواشنطن لاستكمال التنسيق والتشاور بين الجانبين.

وأوضح المتحدث أن الرئيس استعرض، خلال لقائه بالوفد الامريكي، التطورات على الصعيد الداخلي والتحديات الأمنية التي تواجه مصر بسبب الإرهاب، وأشار إلى دور مصر في "المواجهة الفكرية مع التنظيمات الإرهابية من خلال قيام المؤسسات الدينية المصرية بقيادة مؤسسة الأزهر بتصويب الخطاب الديني ودحض ادعاءات تلك التنظيمات"، بحسب البيان.

ومصر هي ثاني أكبر متلق للمساعدات الخارجية الأمريكية منذ معاهدة السلام التي وقعتها مع إسرائيل في 1979.

تعليقات الفيسبوك