مصادر أمنية: وفد من خبراء الأمن والطيران الروسي يصل القاهرة

الخميس 02-02-2017 PM 10:25

مطار القاهرة الدولي - رويترز

قالت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي إن وفدا من خبراء الأمن والطيران الروسي وصل اليوم، الخميس، في زيارة يتفقد خلالها مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة.

وأضافت المصادر، لأصوات مصرية، أنه "من المقرر أن يراجع الوفد المستجدات الفنية والتقنية والأمنية بالمطارات، خاصة بعد تشغيل بوابات البصمة البيومترية الخاصة بدخول العاملين، إلى جانب مراجعة إجراءات تأمين الركاب والحقائب والبضائع".

وأشارت المصادر إلى أن الوفد الروسي سيلتقي خلال زيارته مع عدد من كبار المسؤولين بالطيران المدني المصري لمتابعة ملف التعاون الأمني في تأمين المطارات، على أن يقدم الوفد -فور عودته إلى موسكو- تقريرا شاملا في هذا الصدد.

وعلقت روسيا رحلاتها الجوية إلى مصر بعد تحطم طائرة ركاب روسية بوسط سيناء في أكتوبر 2015 ما أدى إلى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها. وقدمت موسكو لمصر توصيات تشمل ملاحظات ومقترحات لتشديد الإجراءات الأمنية المتعلقة بسلامة الطيران.

وصرح وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف -في وقت سابق- أن متخصصين روس في مجال الطيران سيقومون بتدقيق في إجراءات الأمن بالمطارات المصرية في النصف الأول من فبراير الجاري.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس عبد الفتاح السيسي -أواخر ديسمبر الماضي- إن "روسيا عازمة على استئناف رحلات الطيران المنتظمة بين القاهرة وموسكو في القريب العاجل".

وسبق أن أرسلت روسيا وفودا من خبراء وأمنيين لتفقد إجراءات التأمين في المطارات المصرية، كان آخرها في يناير الماضي.

تعليقات الفيسبوك