القابضة للمطارات: انتهينا من مطالب روسيا تمهيدا لعودة الطيران بين البلدين

الخميس 02-02-2017 PM 04:03

مطار القاهرة الدولي - صورة من رويترز

قال محمد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات، اليوم الخميس، إن مصر نفذت جميع المطالب التي قدمتها روسيا من أجل عودة الرحلات الجوية بين البلدين.

وعلقت روسيا رحلاتها الجوية إلى مصر بعد تحطم طائرة ركاب روسية بوسط سيناء في أكتوبر 2015 ما أدى إلى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها. وقدمت موسكو لمصر توصيات تشمل ملاحظات ومقترحات لتشديد الإجراءات الأمنية المتعلقة بسلامة الطيران.

 

وأضاف محروس، في تصريح صحفي اليوم، أن المطالب الروسية تضمنت تركيب بوابات دخول بالبصمة البيومترية (بصمة العين) لكل العاملين بالمطار، وزيادة تسجيلات الكاميرات الموجودة في صالات المطار إلى 30 يوما، وتفتيش العاملين أثناء دخولهم المطار، وتوضيح خط سير الراكب والحقائب.

 

وتابع أنه تم الانتهاء من استخراج البصمة البيومترية لأكثر من 3 آلاف عامل بمطار القاهرة استعدادا لتشغيلها، مشيرا إلى أنه تم تجربة عمل البصمة على البوابات المخصصة لها، حتى تكون جاهزة للعمل تزامنا مع الزيارة المرتقبة لخبراء روس.

 

وقال إن "أي ملاحظات أخرى من الجانب الروسي ستكون مفاجأة لنا".

وقال وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف، أمس الأربعاء، إن متخصصين روس في مجال الطيران سيقومون بتدقيق في إجراءات الأمن في مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة في النصف الأول من شهر فبراير الجاري.

ودأبت موسكو - منذ تعليق الرحلات الجوية إلى مصر- على إرسال وفود من خبراء وأمنيين لتفقد إجراءات التأمين في المطارات المصرية، كان آخرها في يناير الماضي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أواخر ديسمبر الماضي، إن "روسيا عازمة استئناف رحلات الطيران المنتظمة بين القاهرة وموسكو في القريب العاجل".

 

تعليقات الفيسبوك