مسؤول: تركيب أجهزة البصمة البيومترية بمطار القاهرة منتصف الشهر الجاري

الجمعة 06-01-2017 PM 04:11

طائرة تابعة لمصر للطيران في مطار هيثرو بلندن يوم 20 مايو الماضي- رويترز

قال محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية اليوم الجمعة إن أجهزة البصمة البيومترية (بصمة العين) المقرر تركيبها في مطار القاهرة الدولي ستصل من ألمانيا في الثاني عشر من يناير الجاري.

وأضاف سعيد، في تصريح صحفي، أنه من المقرر أن تبدأ الشركة في تركيب الأجهزة البيومترية على أبواب دخول العاملين بالمبنى رقم 2 بمطار القاهرة الدولي فور وصولها.

وأشار إلى أنه تم تزويد أبواب دخول العاملين بأحد مباني مطاري شرم الشيخ والغردقة بأجهزة البصمة البيومترية، مضيفا أنه حاليا جاري تزويد الأنظمة الخاصة بها بكل المعلومات الخاصة بالعاملين الذين يسمح بترددهم على الصالات والدائرة الجمركية ومهبط الطائرات.

كانت روسيا قدمت لمصر توصيات تشمل ملاحظات ومقترحات لتشديد الإجراءات الأمنية المتعلقة بسلامة المطارات المصرية، وذلك عقب تعليقها الرحلات الجوية بين البلدين على خلفية تحطم طائرة روسية فوق سيناء في أكتوبر 2015 ومقتل جميع من كانوا على متنها، ما ترتب عليه تعليق الرحلات الروسية الجوية إلى مصر.

وقال سعيد إنه من المنتظر وصول وفد روسي رفيع المستوى في النصف الثاني من يناير لمراجعة كل الإجراءات الأمنية بالمبنى رقم 2 ومطاري شرم الشيخ والغردقة عقب تزويدها بأحدث أنظمة الكشف خلال الآونة الأخيرة.

وقام وفد روسي نهاية ديسمبر الماضب بزيارة للقاهرة للتفتيش على الإجراءات الأمنية المتبعة بالمبنى رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين. وقال وزير النقل الروسي إن نتائج زيارة الخبراء الروس للقاهرة ستعلن عقب عطلة رأس السنة الجديدة المقرر انتهائها في التاسع من يناير الجاري.

وقالت الرئاسة المصرية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد خلال اتصال هاتفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، نهاية الشهر الماضي، "عزم روسيا استئناف رحلات الطيران المنتظمة بين القاهرة وموسكو في القريب العاجل".

تعليقات الفيسبوك