أطفال من مصر يشاركون في مسابقة "روبوت" عالمية

الأربعاء 01-02-2017 PM 05:22

صورة للأطفال المشاركين في المسابقة- صفحة مكتبة الإسكندرية

للعام الثاني على التوالي تشارك مصر في مسابقة "Junior FLL" في مجال برمجة الإنسان الآلي (الروبوت) والعلوم والهندسة برعاية مكتبة الإسكندرية.

و(Junior FLL) هي أكبر المسابقات عالميا وأكثرها شهرة في مجال برمجة الروبوت والعلوم والهندسة للصغار من 6 إلى 9 سنوات، وتهدف إلى تنمية مهارات الأطفال.

وانطلقت المسابقة مع بداية العام الدراسي وأعلنت نتائجها، أول أمس الإثنين، بمكتبة الإسكندرية بمشاركة 167 مدرسة ومركز تعليمي خاص.

إحدى الفرق المشاركة في المسابقة- أصوات مصرية

واشترطت المسابقة المخصصة للصغار أن تكون المشاركة بدون خبرة سابقة في مجال الروبوت على أن يطرح على الصغار مشاكل حقيقية تواجه عالمنا، لتعمل الفرق على إيجاد حلول لها من خلال: عمل بحث علمي عن موضوع المسابقة لهذا العام وهو "النحل"، وتصميم وبناء نموذج متحرك من روبوتات الليجو LEGO Model، وعرض نتائج البحث من خلال ملصق.

وتقول نورا محمود المسؤولة عن إحدى الفرق المشاركة، لأصوات مصرية، "المشاركة في المسابقة تجربة مميزة جدا للمشرفين والأطفال لأنها بتعلمهم إزاي يبحثوا عن المعلومات وإزاي يفكروا في حلول للمشكلات المجتمعية".

وتضيف "الأطفال اتعلموا حاجات كتير جدا وبقى عندهم معلومات مهمة واحنا كمان كمشرفين اتعلمنا".

عمر العشري- أصوات مصرية

ويقول الطفل عمر العشري (8 سنوات) "اتعلمنا ننظم وقتنا بين الدراسة وبين المسابقة وديه كانت حاجة مهمة، كمان عرفنا معلومات كتير عن الروبوت ومراحل تصنيعه".

ويضيف زميله في نفس الفرقة، رامي أحمد جلال "عرفنا حاجات كتير عن النحل وإزاي بيعيش وأيه الحيوانات اللي بتعيش معاه".

وترى علا محمد والدة طفلة مشاركة في المسابقة أن هذه المسابقات مهمة جدا وتساعد الأطفال على توسيع مداركهم وخبراتهم، موضحة أن ابنتها تشارك للمرة الثانية في المسابقة وهو ما انعكس على شخصيتها فأصبحت أكثر جرأة وتثق في نفسها أكثر.

وتطالب بالاهتمام بهذه النوعية من المسابقات لما لها من أثار إيجابية على الأطفال.

إحدى الأعمال المشاركة في المسابقة- أصوات مصرية

وتوضح الطفلة لارا محمود أن المسابقة جعلتهم أكثر قدرة على تنظيم أوقاتهم بين المذاكرة والقراءة والمشاركة في المسابقة، موضحة "اتعودت اقسم وقتي على المذاكرة والأنشطة التانية".

بوستر المسابقة- صفحة المسابقة على فيس بوك

تعليقات الفيسبوك