"إزاي تفهمي طفلك".. دورة للأمهات للتعرف على احتياجات الطفل

الإثنين 26-09-2016 PM 03:46

ورشة "بنفسج" للأمهات

تحت عنوان "إزاي تفهمي طفلك"، تعقد دورة تدريبة للأمهات في 7 أكتوبر المقبل بمقر مركز "بنفسج" للفتيات فقط في الدقي.

وقالت صفحة "بنفسج" على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إن "الطفل يشكل لغزا تحاول كل أم أن تفهمه، وتعرف كيفية تفكيره وماذا يحب وماذا يكره وإن الهدف من هذه الدورة هو مساعدة الأمهات على ذلك".

وتتضمن الدورة عدة حلقات نقاش مع الأمهات حول عدة موضوعات في مقدمتها اكتشاف الطفل والتعرف على احتياجاته في المراحل الأولى من عمره والتعريف بوظيفة التربية وكيف تصبحين أم سعيدة وتحصلين على طفل سعيد، وكيف يمكن تطبيق منهج منتسوري في حياة الطفل اليومية.

ومنتسوري هو منهج تعليمي يعتمد على فلسفة تربوية تأخذ بمبدأ أن كل طفل يحمل في داخله الشخص الذي سيكون عليه في المستقبل، أرست دعائمه د.ماريا مونتيسوري من خلال دراساتها وبحوثها وتطبيقاتها الميدانية، معتبرة أن العملية التربوية يجب أن تهتم بتنمية شخصية الطفل بصورة تكاملية في النواحي النفسية، والعقلية، والروحية، والجسدية الحركية وتقوم على نظريات لتنمية الطفل.

وتحاضر في الورشة المحاضرة جهاد سليم مدرسة منتسوري معتمدة وحاصلة على ليسانس في الدراسات الإنسانية قسم اجتماع من جامعة الأزهر.

وأبدت أكثر من 200 سيدة اهتمامها بالاشتراك في الدورة عبر صفحة الدعوة على فيس بوك.

و"بنفسج" هو مجتمع للفتيات فقط، يقوم بتنظيم أنشطة مختلفة وورش فنية وثقافية وعلمية لدعم الفتيات ومساعدتهن على تنمية قدراتهن.

 

 

 

تعليقات الفيسبوك