السيسي يعقد مباحثات مع قادة أفارقة في أديس أبابا قبل انطلاق القمة

الإثنين 30-01-2017 AM 02:04

الرئيس عبد الفتاح السيسي لحظة وصوله أديس أبابا بإثيوبيا 29 يناير 2017 - صورة من الرئاسة

قال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل بمقر إقامته بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، نظيره الكيني أوهورو كينياتا.

ووصل السيسي، مساء أمس الأحد، إلى إثيوبيا للمشاركة في أعمال الدورة 28 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي.

وأضاف المتحدث، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الرئيس السيسي شدد خلال اللقاء على "سعي مصر نحو تنمية وتطوير العلاقات مع كافة أشقائها الأفارقة، لا سيما دول حوض النيل الشقيقة مثل كينيا، مؤكداً على أن سياسة مصر الخارجية تتأسس على عدم التدخل في شؤون الآخرين والتعاون من أجل البناء وتحقيق التنمية".

وتابع المتحدث أن السيسي أشار إلى أهمية العمل على تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين وتعظيم الاستفادة من عضويتهما في تجمع "الكوميسا".

وذكر المتحدث أن الرئيس السيسي جدد في ختام اللقاء الدعوة إلى نظيره الكيني لزيارة مصر، معرباً عن حرصه على القيام بزيارة إلى كينيا.

وأوضح المتحدث أن السيسي التقى أيضا رئيس الكونجو برازافيل دنيس ساسو نجيسو، وأكد له حرص مصر على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، فضلا عن توافق رؤية الجانبين حول ضرورة تعزيز العمل الأفريقي المشترك بما يدعم جهود إرساء السلام واستعادة الاستقرار في هذه المنطقة.

ومن المقرر أن تنطلق قمة الاتحاد الأفريقي اليوم الاثنين، وتستمر حتى الثلاثاء، تحت شعار "تسخير العائد الديموجرافي من خلال الاستثمار في الشباب".

تعليقات الفيسبوك