القمة الإفريقية الـ28 تنطلق الاثنين في أديس أبابا بمشاركة السيسي

الأحد 29-01-2017 PM 03:14

الرئيس عبد الفتاح السيسي- صورة من رويترز

تنطلق غدا الاثنين في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، اجتماعات القمة الإفريقية في دورتها العادية الـ 28 على مستوى روساء الدول والحكومات بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ونحو 32 من القادة الأفارقة.

ومن المقرر أن تجرى اجتماعات القمة على مدى يومي الاثنين والثلاثاء.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، تعقد اجتماعات هذه الدورة تحت شعار "تسخير العائد الديموجرافي من خلال الاستثمار في الشباب".

ونقلت الوكالة اليوم عن أبو بكر حفني سفير مصر لدى إثيوبيا ومندوبها الدائم بمفوضية الاتحاد الإفريقي قوله أن هذه القمة يأتي على جدول أعمالها انتخاب رئيس جديد للمفوضية خلفا للجنوب أفريقية زوما والنائب إلى جانب رؤساء المفوضيات الثمانية.

وأوضح حنفي أن السيسي سيستهل نشاطه غدا بالمشاركة في جلسة مغلقة، يعقبها الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة والتي يتحدث بها إدريس ديبي رئيس تشاد ورئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي، يعقبها كلمة رئيسة المفوضية الإفريقية ديلاميني زوما، ثم انطونيو جوتريش الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، وتختتم الجلسة بكلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجري بعدها إطلاق الشعار الرئيسي للقمة، ثم يتم التقاط الصورة التذكارية للزعماء المشاركين في القمة.

وبحسب السفير، فمن المقرر أن يُعقد اجتماع للجنة القادة الأفارقة المعنيين بتغير المناخ برئاسة الرئيس السيسي، حيث سيقدم التقرير النهائي الشامل عما قامت به مصر من جهود خلال عامين من رئاستها للجنة القادة الأفارقة لمواجهة تغير المناخ.

تعليقات الفيسبوك