السيسي يطالب بحل مشكلة الصرف الصحي في محطتي كيما بأسوان نهائيا

السبت 28-01-2017 PM 06:06

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد محطة كيما بأسوان 28 يناير 2017 - صورة من الرئاسة

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإسراع في إنهاء جهود تطوير محطتي معالجة مياه الصرف الصحي بأسوان "كيما 1 و2" في المواعيد المقررة، لحل مشكلة الصرف الصحي في هذه المنطقة بشكل نهائي.

كما طالب السيسي، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، بزيادة الاعتماد على أسلوب المعالجة الثلاثية لمياه الصرف بحيث يتم الاستفادة منها في أغراض الصناعة والزراعة، مشيرا إلى أن "زيادة اعتماد الدولة على المعالجة الثلاثية لمياه الصرف وفقا للمعايير العالمية هو قرار استراتيجي يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه وتعظيم الاستفادة منها وصولا إلى معالجة 10 ملايين متر مكعب من المياه يوميا على مستوى الجمهورية".

واختتم اليوم مؤتمر الشباب الشهري الثاني بأسوان والذي استمر على مدى يومين بحضور الرئيس السيسي.

محطة كيما للصرف الصحي بأسوان - صورة من الرئاسة

وقام السيسي بتفقد المحطتين بصحبة بعض شباب أسوان، المشاركين في المؤتمر والذين كانوا قد أعربوا عن تضرر المواطنين من مشكلة الصرف الصحي في هذه المنطقة، وذلك بحضور إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية، ووزير الإسكان مصطفى مدبولي.

واستمع الرئيس إلى شرح من وزير الإسكان حول الجهود الجارية لتطوير محطتي الصرف، حيث أوضح مدبولي أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع تطوير المحطتين بحلول مارس المقبل وزيادة قدرتهما من 55 إلى 75 ألف متر مكعب مياه يوميا، على أن يتم الانتهاء من تحويلهما للعمل بنظام المعالجة الثلاثية بنهاية العام الجاري.

تعليقات الفيسبوك