السيسي في رسالة للسبسي: نتطلع لمزيد من التعاون بين البلدين

الأربعاء 25-01-2017 PM 01:37

الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز

قال بيان لوزارة الخارجية إن الوزير سامح شكري التقي اليوم الأربعاء الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، حيث نقل إليه رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

كان شكري وصل أمس الثلاثاء إلى العاصمة التونسية حيث عقد لقاءات مع عدد من المسؤولين التونسيين، وترأس وفد مصر في اجتماعات آلية التشاور السياسي بين مصر وتونس.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن شكري التقى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي "حيث نقل إليه رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والتشاور حول عديد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وقال المتحدث إن الرئيس السيسي أعرب، في رسالته التي نقلها شكري، إلى المزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين بشأن التحديات الإقليمية التي تهم البلدين، وخاصة فيما يتعلق بالأزمة الليبية وجهود مكافحة الإرهاب.

وأضاف المتحدث إن المباحثات بين الرئيس التونسي والوزير سامح شكري تطرقت إلى التحديات الإقليمية التي تواجه البلدين والمنطقة العربية، خاصة الأزمة الليبية حيث حرص الرئيس السبسي على التأكيد الدور المحوري الذي تضطلع به مصر وتونس والجزائر في التعامل مع الوضع في ليبيا.

تعليقات الفيسبوك