السيسي: ثورة يناير ستظل نقطة تحول في تاريخ مصر

الأربعاء 25-01-2017 AM 10:55

الرئيس عبد الفتاح السيسي - 10 أكتوبر 2016- صورة لأصوات مصرية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن ثورة يناير ستظل نقطة تحول في تاريخ مصر، وإن البلاد تسير على الطريق الصحيح.

وخلال كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وبثها التلفزيون المصري، قال السيسي، "ستظل ثورة يناير نقطة تحول في تاريخ مصر حين كانت الآمال كبيرة في بدايتها، وكذلك كان الشعور بالإحباط غير مسبوق عندما انحرفت الثورة عن مسارها.. كانت ثورة الشعب من جديد فى يونيو 2013، لتصحح المسار". 

ويوافق اليوم الأربعاء عطلة رسمية بمناسبة الذكرى السادسة لانتفاضة 25 يناير والذكرى 65 لعيد الشرطة.

وأضاف السيسي، أن تقييم تطور الأوضاع في مصر خلال السنوات الماضية "يؤكد لنا أننا سائرون على الطريق الصحيح"، مشيرا إلى اكتمال البناء المؤسسي للدولة من دستور وبرلمان وإعلاء لقيم المواطنة والتسامح والتعايش المشترك.

وتابع "أننا مستمرون فى مواجهة الإرهاب البغيض، حتى نقتلع جذوره تماما من أرض مصر، وفى ذات الوقت لن يثنينا شىء عن مواصلة الحرب على الفساد، الذى لا يقل خطره عن خطر الإرهاب".

وقال السيسي، في ختام كلمته، إن "الأوطان الكبيرة مثل مصر لا تتغير أوضاعها تغيرا جذريا بين عشية وضحاها، وإنما يتم ذلك من خلال العمل الدؤوب والصبر، ومزيد من الجهود لترسيخ دعائم المواطنة الكاملة والحريات السياسية والاجتماعية والشخصية".

تعليقات الفيسبوك