السيسي والسبسي يؤكدان على ضرورة تعزيز التعاون لمواجهة الإرهاب

الأحد 04-10-2015 PM 04:00
السيسي والسبسي يؤكدان على ضرورة تعزيز التعاون لمواجهة الإرهاب

الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقد جلسة مباحثات مع نظيره التونسي في القاهرة - صورة من الرئاسة التونسية

كتب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التونسي الباجي قايد السبسي اليوم الأحد على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين لمواجهة الإرهاب ودعم العلاقات الثنائية.

وأشاد السيسي، خلال مؤتمر صحفي بث على التلفزيون المصري، بنتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة المصرية التونسية التى عقدت بتونس خلال الفترة من الخامس حتى الثامن من سبتمبر الماضي تحت رئاسة رئيسي وزراء البلدين، حيث تم توقيع 16 مذكرة تفاهم بين البلدين.

كان الرئيسان عقدا جلسة مباحثات اليوم، عقب وصول السبسي إلى القاهرة.

وأكد السيسي عزم حكومتي البلدين على سرعة العمل على تفعيل هذه الاتفاقات، وتذليل أي معوقات إجرائية بما يضمن دخولها حيز النفاذ، وضرورة دفع التبادل التجاري، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية.

وقال السيسي إن المباحثات تطرقت إلى ظاهرة التطرف والإرهاب، مؤكدا ضرورة توحيد الجهود للتصدي لهذه الظاهرة "البغيضة"، والعمل على تطوير الخطاب الديني.

وأضاف السيسي إن مباحثات اليوم تناولت التطورات "غير المقبولة" التي يشهدها الحرم القدسي الشريف، قائلاً "جددنا الإعراب عن إدانتنا لتلك الانتهاكات التي تدفع إلى عدم الاستقرار في المنطقة".

وعن الأزمة السورية، قال السيسي إنه تم الاتفاق على ضرورة استمرار العمل على التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للصراع بما يضمن الحفاظ على وحدة وسلامة سوريا ويلبي تطلعات الشعب السوري.

ووجه السبسي خلال كلمته الدعوة إلى الرئيس السيسي لزيارة تونس.

تعليقات الفيسبوك