السيسي يصدر قرارا جمهوريا بمد حالة الطوارىء في شمال سيناء 3 أشهر

الثلاثاء 24-01-2017 PM 12:21

قوات الجيش أثناء عملية مداهمات بسيناء، 13 نوفمبر 2016 - صورة من القوات المسلحة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بمد حالة الطوارىء في شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارا من 30 يناير الجاري.

وينص القرار، الذي نشرته الجريدة الرسمية اليوم الثلاثاء واطلعت عليه أصوات مصرية، إعلان حالة الطوارىء على المنطقة المحددة شرقاً من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة، وغرباً من غرب العريش حتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

وبحكم القرار، يحظر التجوال طوال مدة إعلان حالة الطوارىء من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى مدينة العريش من الغرب ليكون حظر التجوال فيها من الساعة الواحدة صباحا وحتى الخامسة صباحا من نفس اليوم.

وكان السيسي أصدر قرارا، في أكتوبر 2014، بإعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال في سيناء لمدة ثلاثة أشهر عقب وقوع هجوم استهدف نقطة أمنية في كرم القواديس بالشيخ زويد ما أسفر عن مقتل 33 جنديا.

ويسود التوتر شبه جزيرة سيناء التي تشهد هجمات مكثفة من جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو 2013.

وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة في سيناء لضبط المتشددين. 

تعليقات الفيسبوك