السيسي يشارك في الاحتفال بعيد الشرطة ويضع أكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء

الثلاثاء 24-01-2017 AM 10:22

الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مراسم الاحتفال بعيد الشرطة بمقر أكاديمية الشرطة، ويضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء رجال الأمن.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن قوات الأمن كانت في حالة استنفار بمحيط أكاديمية الشرطة، والطريق الدائري، ومداخل مدينة نصر، استعدادا لتأمين الاحتفال، حيث تم الدفع بالخدمات المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية لتسيير الحركة المرورية، والدفع بالخدمات السرية والنظامية بمحيط الأكاديمية بالكامل.

وتصاعدت هجمات لجماعات مسلحة في القاهرة وشمال سيناء على مواقع تابعة للشرطة والجيش، تسببت في قتل مئات من رجال الأمن، إضافة إلى قتل مئات آخرين من عناصر تابعة لتلك الجماعات، عقب عزل الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين- في يوليو 2013.

وتحتفل مصر يوم 25 يناير من كل عام بعيد الشرطة المصرية، تخليدا لذكرى موقعة الإسماعيلية عام 1952 التي راح ضحيتها حوالي 50 قتيلا و80 جريحا ومصابا من رجال الشرطة على أيدي الاحتلال الإنجليزي.

لكن مجموعات من القوى المعارضة اختارت هذا اليوم لبدء احتجاجات شعبية في 2011 تحولت فيما بعد إلى انتفاضة شعبية أدت إلى تعطيل الاحتفال بهذه المناسبة لمدة عامين متتاليين، حتى عاد الاحتفال به مجددا خلال العام الماضي.

تعليقات الفيسبوك