اتصال السيسي وترامب وحق الأسرى وزيادة الخبز المدعم .. أبرز العناوين

الإثنين 23-01-2017 PM 08:57

أهم الأخبار على مدى اليوم - أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الاثنين 23 يناير 2017:

 

السيسي يناقش في اتصال هاتفي مع ترامب محاربة الإرهاب والتطرف

قال بيان لرئاسة الجمهورية اليوم الاثنين إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محاربة الإرهاب والتطرف وإن "ترامب أشاد بجهود مصر في هذا المجال... مؤكدا التزام الإدارة الأمريكية بدعم مصر".

انخفاض إيرادات مصر من السياحة 44.3% في 2016

قال محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر يوم الاثنين إن إيرادات مصر من النقد الأجنبي في قطاع السياحة انخفضت إلى 3.4 مليار دولار في عام 2016 وهو ما يقل 44.3 بالمئة مقارنة عن مستواها في 2015.

التموين: 50 مليون رغيف زيادة في إنتاج الخبز المدعم يوميا

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، محمد علي مصيلحي، اليوم الإثنين، إن معدلات إنتاج الخبز المدعم زادت مؤخرا لتصل إلى 360 مليون رغيف يوميا بزيادة 50 مليون رغيف عن المعدلات الطبيعية.

بعد "الرفع الأخير".. أصحاب الأمراض المزمنة: الدواء فيه "سعر قاتل"

قبل نحو أسبوع توفيت إيمان شقيقة شيماء حمدي (32 سنة)، بعد معاناة مع مرض الفشل الكلوي، تاركة إياها في حالة نفسية سيئة لفقدانها أختها ولإصابتها هي الأخرى بالمرض نفسه.

تيران وصنافير.. حكاية جزيرتين ودولتين ورئيس

أصبح لغزا لكل المراقبين أن يفهموا كيف وضع الرئيس السيسي نفسه بهذه السرعة، في هذا الموقف الذي أصبح فيه الآن، في قضية تيران وصنافير، لاسيما بعد حكم المحكمة الإدارية العليا في القاهرة بأن الجزيرتين مصريتان وليستا سعوديتين.

 بحكم القضاء: حق الأسرى في رقبة الحكومة.. وخبراء يفضلون التفاوض

بعد قرابة خمسين عاماً على جرائم ارتكبتها إسرائيل، في حق مئات من الأسرى المصريين، ألزمت المحكمة الإدارية العليا السبت الماضي، الحكومة بحكم نهائي وبات، غير قابل للطعن بمقاضاة إسرائيل دولياً على قيامها بعمليات قتل وتعذيب للأسرى المصريين خلال حربي 1956 و1967 لكن خبراء قالوا إن التفاوض ربما يكون الطريق الأفضل بسبب تعقيدات اللجوء لمحكمة العدل الدولية أو المحكمة الجنائية والدعم الأمريكي لاسرائيل في الأمم المتحدة.

صدمة الأسعار تضرب استهلاك المواطنين.. المحفز الأول للنمو

بعد أن كان محفزا للنمو الاقتصادي، أصبح الاستهلاك أحد الأسباب الرئيسية لتراجع معدل النمو، بعد زيادة الأسعار بمعدلات كبيرة دفعت المواطنين إلى تقليل استهلاكهم حتى في بعض السلع الأساسية.

 من المطالبة بحق التعري والإجهاض للثورة ضد ترامب .. أحدث تظاهرات النساء

 في سيدني ولندن وطوكيو ومدن أخرى أوروبية وآسيوية قادت نساء مظاهرات احتجاج على الرئيس الأمريكي الجديد، بالتزامن مع مسيرة ألوف النساء التي انطلقت بالولايات المتحدة الأمريكية ضد دونالد ترامب في اليوم التالي لتنصيبه.

تعليقات الفيسبوك