شركة صينية تقيم مصنعا لألواح الألومنيوم في مصر باستثمارات 100 مليون دولار

الأحد 22-01-2017 AM 11:40

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة. صورة من رويترز

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم الأحد، إن شركة جود سينس الصينية تعتزم إقامة مصنعا جديدا في مصر لتصنيع ألواح الألومنيوم المخصصة لواجهات المباني برأسمال مصري سعودى صيني مشترك يبلغ 100 مليون دولار.

وأضاف الوزير في بيان حصلت عليه أصوات مصرية، أن المصنع الذي سيقام على مساحة 16 ألف متر مربع في منطقة عتاقة الصناعية شمال خليج السويس، سيغطي نسبة كبيرة من احتياجات السوق المحلي ويخصص نسبة من إنتاجه للتصدير.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع المدير التنفيذي للشركة الصينية والوفد المرافق له والذي ضم مستثمرين مصريين وسعوديين.

وقال قابيل إن المصنع سيبدأ التشغيل الفعلي في غصون 9 أشهر من بدء الإنشاء حيث سيضم المصنع الجديد 4 خطوط إنتاج بالإضافة إلى خط للدهان.

وأشار إلى أن الشريك المصري في هذا المشروع هو شركة ويل بوند وهي شركة استثمار مصري سعودي مشترك تعمل حاليا بالسوق المصري وتنتج ما يمثل حوالي 8-9% من احتياجات السوق المصري بلمنطقة الحرة بالسويس وتنتج 600 ألف متر مربع في السنة أي حوالي 8-9 % من احتياجات السوق المصري وتقوم بتصدير كميات كبيرة للسوق السعودي.

ولفت الوزير نظر الشركة إلى أهمية توفير المادة الخام لهذه الصناعة من مصنع نجع حمادي لإنتاج الألومنيوم، حيث أن مصنع ويل بوند يقوم حالياً باستيراد المادة الخام اللازمة من الصين والبحرين، وفقا لبيان وزارة التجارة.

تعليقات الفيسبوك