مجلس الوزراء: 7.5 مليار دولار تكلفة المشروعات المشتركة مع الصين

الأربعاء 09-11-2016 PM 06:56

معرض المصدرين الصينيين بأرض المعارض في مدينة نصر أغسطس 2016 - تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

أعلن مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن القيمة الإجمالية لتكلفة المشروعات الجاري تنفيذها حاليا بالتعاون مع الصين، في قطاعات الكهرباء والإسكان والصرف الصحي والنقل وتصنيع ألواح الطاقة الشمسية، تقدر بقيمة 7.5 مليار دولار.

وقال المتحدث باسم المجلس حسام القاويش، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن "تنفيذ هذه المشروعات يتماشى مع برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة وتنمية البنية التحتية؛ بما يسهم في تعزيز معدلات النمو وخلق فرص عمل وتحسين مستويات معيشة المواطنين".

وعقدت وحدة الصين بمجلس الوزراء اجتماعها اليوم برئاسة شريف إسماعيل، وبحضور وزراء الإسكان والكهرباء والتعاون الدولي والبترول والتجارة والصناعة والنقل والإنتاج الحربي والاستثمار وممثلي عدد من الجهات المعنية.

ووقعت مصر مع الصين -خلال زيارة الرئيس الصيني للقاهرة في يناير الماضي- حزمة من الاتفاقيات الاقتصادية بلغ عددها نحو 20 اتفاقية ومذكرة تفاهم بنحو 15 مليار جنيه، في مجالات الصناعة والتجارة والبنية التحتية والنقل والمواصلات والطاقة والتعليم والطيران والسياحة.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة بلومبرج عن مسؤول في البنك المركزي قوله إن مصر توصلت لاتفاق مبادلة عملة مع الصين بقيمة 2.7 مليار دولار.

 

وتسهم الصين بشكل كبير في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية اتفاق نوايا مع شركة صينية للبدء في تنفيذ الحي الحكومي بها والذي يتضمن مبدئيا 18 مقرا للوزارات. 

تعليقات الفيسبوك