السيسي يطالب باتخاذ التدابير اللازمة لضمان تأمين الحدود والمنشآت

الخميس 19-01-2017 PM 04:52

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع بمسؤولين في الدولة 19 يناير 2017 - صورة من الرئاسة

قال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف إن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب، في اجتماع له مع مسؤولين بالدولة اليوم الخميس، بضمان تأمين حدود البلاد البرية والبحرية، ومواصلة الأجهزة الأمنية التحلي بأقصى درجات الاستعداد واليقظة والحذر، والاستمرار في تشديد الإجراءات الأمنية بالأماكن والمنشآت الحيوية.

وعقد السيسي اليوم اجتماعاً مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي والخارجية والداخلية والعدل والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وأضاف المتحدث، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن الاجتماع تطرق إلى "الإجراءات التي تتخذها مختلف أجهزة الدولة من أجل إحكام السيطرة على الحدود والمنافذ والمعابر بالنظر إلى التحديات الأمنية القائمة بالمنطقة، ومخاطر الإرهاب المتزايدة نتيجة ما يشهده الشرق الأوسط من اضطراب وتوتر".

وأوضح المتحدث أن الاجتماع تطرق أيضا إلى "خطط تطوير وتحديث شركات المجمعات الاستهلاكية وإنشاء فروع ومنافذ جديدة لها في كل محافظات الجمهورية، فضلا عن الإجراءات التي تتخذها الحكومة لترشيد الإنفاق وخفض العجز في الموازنة".

وذكر المتحدث أن السيسي طالب -خلال الاجتماع- بضرورة مواصلة الحكومة جهود خفض عجز الموازنة والاستمرار في خطوات الإصلاح الاقتصادي بالتوازي مع التوسع في شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية وتوفير السلع الغذائية الأساسية بكميات وأسعار مناسبة في الأسواق.

وتسعى الحكومة لتوفير سلع بأسعار مخفضة بعد الزيادات الكبيرة التي تشهدها السوق المحلية مع تراجع سعر الجنيه أمام الدولار بعد تعويمه في 3 نوفمبر الماضي.

تعليقات الفيسبوك