شكري يتوجه اليوم للبحرين وينقل رسالة شفهية من السيسي إلى الملك

الثلاثاء 17-01-2017 AM 11:22

وزير الخارجية سامح شكري - رويترز

قالت وزارة الخارجية إن الوزير سامح شكري سيتوجه مساء اليوم، الثلاثاء، إلى البحرين لنقل رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أنه "من المقرر أن يلتقي شكري خلال الزيارة مع العاهل البحريني وولي العهد ورئيس الوزراء ووزير الخارجية، حيث إن الزيارة تستهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومتابعة برامج ومشروعات التعاون القائمة".

وأضاف المتحدث أن الزيارة ستتضمن استعراض أبرز التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذلك سبل التعامل مع الأزمات التي تعاني منها المنطقة العربية وتمثل تهديدا للأمن القومي العربي.

وأشارت الخارجية المصرية، بحسب البيان، إلى "وجود توافق في الرؤى بين المنامة والقاهرة حول ضرورة التوصل لحلول سياسية لأزمات العالم العربي، وأهمية تكثيف وتيرة التشاور والتنسيق بين الدول العربية في سبيل تحقيق هذا الهدف".

وزار ملك البحرين مصر في أبريل الماضي، وشهدت الزيارة توقيع 19 اتفاقية و11 مذكرة تفاهم في مختلف المجالات.

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي -في أكتوبر الماضي- قرارا جمهوريا بالسماح للعاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة بتملك أراض وفيلات بخليج نعمة في مدينة شرم الشيخ بغرض الإقامة، واستثنى القرار الملك من الضوابط التي تمنع تملك غير المصريين في شبه جزيرة سيناء، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء ووزارتي الدفاع والداخلية وجهاز المخابرات العامة ومجلس إدارة الجهاز الوطني لتنمية سيناء.

وزار السيسي البحرين في أكتوبر 2015 للمشاركة في "حوار المنامة"، وشدد خلال الزيارة على أن "أمن البحرين واستقرارها هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري".

تعليقات الفيسبوك